سياسة عربية

20 قتيلا في هجمات متفرقة في العراق

من ضحايا التفجيرات في العراق  (أرشيفية) - ا ف ب
من ضحايا التفجيرات في العراق (أرشيفية) - ا ف ب
قتل عشرون شخصا في هجمات متفرقة في العراق بينهم 11 شخصا في هجوم انتحاري استهدف الثلاثاء زوارا شيعة داخل مرقد، وسط مدينة بعقوبة في بغداد، وفقا لمصادر أمنية وطبية.

وقال ضابط برتبة عقيد في الشرطة إن "11 شخصا بينهم أربع نساء قتلوا وأصيب 19 آخرون بجروح في هجوم انتحاري بحزام ناسف استهدف زوارا شيعة داخل مرقد أبو ادريس، وسط مدينة بعقوبة".

وأكّد الطبيب رائد نعيم في مستشفى بعقوبة العام حصيلة الضحايا.

وفي هجوم آخر في المحافظة المضطربة ذاتها، قال ضابط برتبة مقدم في شرطة بعقوبة، إن "سبعة أشخاص قتلوا وأصيب شخص آخر بجروح في هجوم مسلح في ناحية أبو صيدا" الواقعة على بعد عشرين كلم شمال شرق بعقوبة.

وأضاف أن "المسلحين الذين كانوا يستقلون سيارتين هاجموا الضحايا وهم من الطائفة الشيعية يعملون رعاة للأغنام، لدى تواجدهم في منطقة زراعية".

وفي بغداد، قال ضابط برتبة عقيد في الشرطة إن "شخصا قتل الثلاثاء وأصيب خمسة بجروح جرّاء انفجار عبوة ناسفة عند سوق في منطقة الشعب، في شمال شرق بغداد".

وأضاف أنه "أصيب أربعة أشخاص آخرين بانفجار عبوة ناسفة على طريق رئيسي في منطقة النهروان".

وأكد مصدر طبي حصيلة ضحايا هذه الهجمات.

وفي الرمادي قال النقيب جبار عبد الخالق من الشرطة إن "ضابطا في الشرطة برتبة ملازم أول قتل وأصيب شرطيان بجروح في هجوم مسلح استهدف دوريتهم في منطقة الزنكور".

وفي الموصل قال رائد في الشرطة إن "أربعة أشخاص بينهم اثنان من الشرطة أصيبوا بجروح في انفجار سيارة مفخخة استهدفت دورية للشرطة في حي اليرموك في غرب الموصل".

وتأتي هذه الهجمات بعد يوم على مقتل 11 شخصا وإصابة 22 بجروح في انفجار سيارة مفخخة مركونة استهدفت مقهى وسط ناحية بهرز ذات الغالبية السنية.

ويشهد العراق منذ نيسان/ ابريل الماضي ارتفاعا في أعداد ضحايا أعمال العنف اليومية المتواصلة منذ اجتياح البلاد في العام 2003.
التعليقات (0)