سياسة عربية

مجازر جديدة في غزة.. وارتفاع حصيلة العدوان لـ34 ألفا و356 شهيدا

جاءت هذه المجازر على وقع الأنباء التي تحدثت عن مقترح مصري جديد لوقف إطلاق النار في غزة- الأناضول
جاءت هذه المجازر على وقع الأنباء التي تحدثت عن مقترح مصري جديد لوقف إطلاق النار في غزة- الأناضول
ارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة، اليوم الجمعة، إلى 34 ألفا و356 شهيدا، بعد ارتكاب عدد من المجازر الإسرائيلية، وذلك على وقع الأنباء التي تتحدث عن مقترحات جديدة للتوصل لاتفاق حول وقف إطلاق النار وعقد صفقة تبادل أسرى.

وذكرت وزارة الصحة بغزة في بيان، أنّ قوات الاحتلال ارتكبت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، خمسة مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع غزة.

وأشارت الوزارة إلى أنه وصل من هذه المجازر للمستشفيات 51 شهيدا و75 إصابة، فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستيطع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

إظهار أخبار متعلقة


وأفادت بأن حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ارتفعت إلى 34 ألفا و356 شهيدا، و77 ألفا و368 جريحا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

والجمعة، استشهد خمسة فلسطينيين مساء الجمعة، في قصف وسط وجنوب قطاع غزة.
وقالت مصادر محلية، إن طيران الاحتلال قصف محيط مدرسة فيصل بالحي الياباني غرب خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد ثلاثة  مواطنين.

كما استشهد مواطنان وأصيب مواطنون آخرون في قصف لطيران الاحتلال على منطقة السوارحة غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة


وفي وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام عبرية أن وفدا من المخابرات المصرية برئاسة عباس كامل، سيصل اليوم الجمعة إلى تل أبيب، وذلك بعد حصول الفريق الإسرائيلي المفاوض على "ضوء أخضر" لإبداء المزيد من المرونة تجاه الصفقة الجديدة المقترحة.

وقدم رئيس المخابرات المصري عباس كامل اقتراحا جديدا يتضمن وقف إطلاق النار لمدة عام، وعقد صفقة تبادل أسرى واسعة، إلى جانب اتخاذ خطوات لتعزيز مسألة إقامة الدولة الفلسطينية.

التعليقات (0)