سياسة دولية

جيش الاحتلال يعلن سحب لواء من خانيونس ليحل آخر مكانه

انسحاب بعض الألوية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة- الأناضول
انسحاب بعض الألوية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة- الأناضول
انسحب لواء كيريتي الرابع من خانيونس، في قطاع غزة، لتحل محله قوات أخرى، وذلك وفقا لبيان جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد الجيش، في بيان له، عبر موقعه الإلكتروني، بأنه "أثناء عمله في القطاع، قضى مقاتلو اللواء على عناصر للمقاومة، وداهموا البنى التحتية مثل مخرطة لإنتاج الصواريخ ومنصات إطلاقها، وعثروا على العديد من الأسلحة".

وأضاف أن "جنود الجيش استخدموا طائرات بدون طيار لجمع المعلومات الاستخبارية"؛ فيما نشر عددا من المقاطع المصورة للعمليات التي نفذها اللواء في قطاع غزة. 

ووفقا لإذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، فإن "لواء الاحتياط كريتي يضم آلاف العسكريين وكان يقاتل في مناطق شمال وشرق خانيونس".

اظهار أخبار متعلقة


وقبل أسبوع، أعلن قائد الكتيبة 7107 بجيش الاحتلال الإسرائيلي عن سحبها من قطاع غزة، بعد أشهر من المشاركة في القتال هناك، وذلك بعدما نفذ الجيش عدة انسحابات وركّز قواته في خانيونس جنوبي القطاع.

وتعد هذه الكتيبة إحدى كتائب الهندسة القتالية التابعة لقوات الاحتياط، وقد شاركت في القتال شمالي قطاع غزة. وقد جاء الإعلان عن سحبها تزامنا مع تقارير بوسائل إعلام عبرية، تفيد باستعداد الجيش لتقليل عدد قواته في شمال القطاع. 

اظهار أخبار متعلقة


وانسحب لواء غولاني، وهو وحدة مشاة خاصة، من حي الشجاعية في مدينة غزة الشهر الماضي. بينما 
تمت إعادة تمركز بعض الجنود على طول الحدود الشمالية مع لبنان، حيث يلوح في الأفق خطر نشوب حرب أوسع نطاقاً، في حين عاد آلاف آخرون إلى وظائفهم وأسرهم، وهو ما تأمل الحكومة بأن يساعد في إنعاش اقتصاد الاحتلال الذي تأثر بالحرب.
التعليقات (0)