سياسة دولية

WP: إسرائيل أبلغت واشنطن عزمها تقليص عملياتها في غزة خلال المرحلة المقبلة

الاحتلال فشل بتحقيق أهدافه من اجتياح غزة- جيتي
الاحتلال فشل بتحقيق أهدافه من اجتياح غزة- جيتي
نقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن مسؤول أمريكي رفيع قوله، "إن إسرائيل سحبت آلافا من قواتها بغزة في إطار انسحاب كبير من شمالي القطاع".

وأوضح، "أن إسرائيل أبلغت واشنطن عزمها تقليص العمليات في المرحلة المقبلة من حملتها بغزة"، مضيفا، "أن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة أنها ستعتمد على عدد أقل من القوات وتقلل القصف الجوي".

وتابع، "أن إسرائيل أبلغت واشنطن أنها ستنشر قوات خاصة للقضاء على قادة وقدرات حركة حماس"، مشيرا إلى "أن هناك ضمانات إسرائيلية سابقة لم تتحقق، ونأمل أن تكون هذه بداية فعلية لخفض القوات".

اظهار أخبار متعلقة



وأعلن المسؤولون العسكريون عن سحب القوات في الجزء الشمالي من الجيب، مما سمح لبعض السكان بالعودة إلى أحيائهم المدمرة. وقالت إسرائيل إنها ستتحول إلى مزيد من الغارات المستهدفة في هذا الجزء من غزة.

وسبق أن قال المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاغاري،  مساء الاثنين،  "ستستمر العمليات في الشمال، ولكن على نطاق مختلف، وسيتم تسريح جنود الاحتياط، وسنتصرف بطرق مختلفة وفقًا لاحتياجات الفضاء التشغيلي".

وقالت الصحيفة، إن وزير الخارجية الأمريكي، "يضغط على إسرائيل للحد من حجم الخسائر المدنية في حرب غزة، خلال اجتماعاته التي يجريها أثناء زيارته لإسرائيل".

اظهار أخبار متعلقة



وبينت الصحيفة، "أن بلينكن دفع القادة الإسرائيليين الكبار في اجتماعات متتالية يوم الثلاثاء للحد من الخسائر المدنية في غزة، وتجنب الحرب الشاملة مع حزب الله في لبنان والحصول على جدية بشأن التخطيط لما يأتي بعد انتهاء القتال أخيرا".

وأوضحت، "أن الفجوات بين الإسرائيليين والزعماء العرب لا تزال شاسعة حيث أن الأعضاء اليمينيين المتطرفين في حكومة نتنياهو يدعون إلى النزوح الجماعي للمدنيين من غزة ورفضوا دعوات أمريكية لسلطة فلسطينية مجددة وتنشيطها للعب دور في ما بعد الواردة في غزة".
التعليقات (0)