سياسة دولية

مقتل وإصابة نحو 20 جنديا إسرائيليا في خانيونس.. ودعوات إسرائيلية "للصلاة" لجنود الاحتلال

تحدثت وسائل إعلام عبرية عن "اليوم الأصعب" على الاحتلال منذ بدء العدوان- الأناضول
تحدثت وسائل إعلام عبرية عن "اليوم الأصعب" على الاحتلال منذ بدء العدوان- الأناضول
أكدت مصادر إسرائيلية، مساء الاثنين، مقتل وإصابة نحو 20 ضابطا وجنديا في جيش الاحتلال جراء تفجير مبنيين وانهيار ثالث بقوات إسرائيلية في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وأشارت وسائل إعلام عبرية إلى وقوع "حدث صعب" في قطاع غزة، داعية الإسرائيليين لـ"الصلاة" من أجل جنود الاحتلال.

وكشف المتحدث باسم جهاز الإنقاذ الإسرائيلي في تدوينة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قام بحذفها لاحقا، عن مقتل وإصابة 22 جنديا إسرائيليا خلال المعارك في خانيونس.

وتداولت مواقع خاصة بالمستوطنين الإسرائيليين أنباء تفيد بانهيار مبنى على قوة إسرائيلية في قطاع غزة مكونة من 20 إلى 40 جنديا، وسط تكتم إسرائيلي عن تفاصيل "الحدث الأمني الصعب"؛ بسبب الرقابة العسكرية.

وتشهد  خانيونس قصفا مدفعيا وغارات عنيفة من قبل جيش الاحتلال، وسط محاولات إسرائيلية حثيثة للتوغل في المدينة جنوبي قطاع غزة من محاور مختلفة، في حين تتصدى فصائل المقاومة الفلسطينية بضراوة للتوغلات، مكبدة الاحتلال خسائر كبيرة في الآليات والأرواح.

اظهار أخبار متعلقة


وأعلن جيش الاحتلال مقتل ثلاثة من ضباطه في المعارك العنيفة ضد المقاومة الفلسطينية في غرب خانيونس، لترتفع بذلك حصيلة قتلاه المعلن عنها رسميا إلى 535 جنديا وضابطا منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

في المقابل، أشارت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إلى أن "طيران الاحتلال  قصف دبابة استهدفناها في خانيونس، وسحقها بمن فيها، بعد أن تصدينا لقوة إنقاذ حاولت سحبها".

وقالت "القسام": "بعد استهداف الدبابة وتدميرها، حاولت قوة إنقاذ صهيونية سحب الدبابة من مكان الاستهداف، فتصدى لهم مجاهدونا، ومنعوهم من التقدم صوب الآلية، فقام الطيران الحربي باستهداف الدبابة بعدة صواريخ، وسحقها بشكل كامل بمن فيها".

التعليقات (0)