سياسة دولية

حملة تبرعات لقاتل نائل تثير الغضب في فرنسا.. من وراءها؟

أثارت جملة التبرعات للشرطي قاتل الشاب نائل غضبا في فرنسا - جيتي
أثارت جملة التبرعات للشرطي قاتل الشاب نائل غضبا في فرنسا - جيتي
أثارت حملة تبرعات أطلقها اليميني الفرنسي ذو الأصول المصرية، جون مسيحه، السبت، لدعم الشرطي فلوريان إم، قاتل الشاب نائل المرزوقي في باريس، ردود فعل واسعة استنكرت المبادرة ووصفتها بالعنصرية.

وتجاوزت الحملة خلال أقل من 4 أيام على موقع "غو فاند مي" أكثر من مليون ونصف المليون يورو حيث ساهم فيها نحو 50 ألف شخص.

ولاقت الحملة استنكار عدد من النواب في البرلمان الفرنسي، مثل توماس بورتس، عن حزب "فرنسا الأبية"، وإريك بوثوريل، عن “الحزب الاشتراكي”، حيث اعتبروها فضيحة مشينة وتحدد “ثمن حياة الأطفال السود والعرب”، مطالبين وزارة الداخلية بحذف الحملة من الإنترنت.


— Thomas Portes (@Portes_Thomas) July 4, 2023


‌— Thomas Portes (@Portes_Thomas) July 3, 2023

التعليقات (3)
صلاح الدين الأيوبي
الأربعاء، 05-07-2023 08:19 م
يا مسيحة يا أيها النتن، من أين جاءتك كراهية الإسلام؟ يكفي أن أصلك القذر من مصر المحروسة التي يتمتع فيها المسيحي مثلك بحقوق لا يتمتع بها أي أقلية في العالم، ربما أكثر من الأغلبية. فهل هدم السيسي أي كنيسة لكم، كما هدم عشرات المساجد؟ فلماذا تكره الإسلام يا نتن يا أقذر من القذارة؟ ماذا فعل لك الإسلام لتكرهه؟ هل اغتصب أمك أحد المسلمين؟ هل انتزعت حكومة إسلامية حضانة أمك لأحد إخوتك بداعي تربيته بتعاليم إرهابية؟ هل طلب منك أحد المسامين جزية لأنك نصراني؟ الآن تجمع تبرعات لقاتل متعمد لأحد شباب المسلمين؟ يا قذر.
UN CHIEN RESTERAS TOUJOURS UN CHIEN QUOIQU'IL FAIT
الأربعاء، 05-07-2023 11:36 ص
اقتل الكلب ولا تقتل سيدها، هذه التصرفات في أوروبا عموما تأتي من الحثالة المتخلفين الذي يريدون اضهار أنفسهم على أنهم اوروبيين اكثر من أصحاب البلاد الأصليين أنفسهم . AUX YEUX DES FRANCAIS:: TU ETAIT UN CHIEN EGYPTIEN MALADE , TU RESTERAS UN CHIEN EGYPTIEN MALADE ET TU MOURRAS UN CHIEN EGYPTIEN MALADES
أبو فهمي
الأربعاء، 05-07-2023 05:32 ص
الصليبي صليبي كائن من كان.