أخبار متعلقة

فرنسا

مبابي يعادل إبراهيموفيتش وشيفشينكو بالأبطال.. اقترب من الأساطير

مبابي وصل إلى الهدف 48 في دوري أبطال أوروبا بعد ثنائيته في شباك برشلونة.

16-Apr-24 11:01 PM

قصر سابق لملك المغرب في فرنسا للبيع.. هل ثمنه باهظ؟ (شاهد)

أوضح تقرير المجلة الفرنسية، أن "الأمر يتعلق بقصر على الطراز الأنغلو- نورماندي، يعود تاريخ بنائه إلى عام 1984 من قبل عائلة روتشيلد، ويقع في بلدة Gretz-Armainvilliers بضاحية Seine-et-Marne الباريسية".

16-Apr-24 06:05 PM

ألمانيا وفرنسا وبلجيكا تستدعي السفير الإيراني بعد الهجوم على الاحتلال

وصف بيان الخارجية الفرنسية الثلاثاء، الرد الإيراني بأنه "غير مسؤول" و أنه تسبب بـ"خطر اندلاع حريق ليس في مصلحة أحد".

15-Apr-24 04:01 PM

ناشطة نسوية: ماذا فعلت 20 سنة من حظر الحجاب لفرنسا؟

سلط مقال للكاتبة والناشطة النسوية رقية ديالو الضوء على قصة قانون حظر الحجاب في فرنسا، وإلى أين وصلت الأمور بعد 20 عاما من القانون..

13-Apr-24 10:49 AM

خوفا من رد إيراني.. لندن تطالب رعاياها بمغادرة "إسرائيل" وباريس تعلق

قالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إنها تنصح المواطنين الفرنسيين بعدم السفر إلى إيران ولبنان وإسرائيل والأراضي الفلسطينية.

12-Apr-24 12:48 PM

حقائق من ثورة الجزائر تتكرر في غزة الحاضر.. دروس للتاريخ (3)

من الطرائف التي وقعت له مع ابن خدة في إحدى زياراتهما الرسمية للصين فيقول: "وكاد ابن خدة أن يختنق من الضحك، وكان هذا في مأدبة عشاء عند وزير الدفاع الصيني المارشال بن تاخاي. كان الحديث حادّا وجادّا، فلم نكن نهمل أي كلمة من حديث المارشال، حيث كان يروي لنا عن حرب كوريا، فقد كان هو قائد فرقة المتطوعين الصينيين، وقد أورد في كلامه: "كان عندي "مليون جندي" وفي الأخير رفع كأسه مناديا بانتصارنا، وصداقة شعبينا وسقوط الأمبريالية، وختم كلامه متنهدا: "للأسف لو كان عندنا حدود مشتركة مع الجزائر! لبعثنا لكم بالكثير من المتطوعين".. وعلى إثر هذه الكلمة صحت باللغة العربية الدارجة وقلت لابن خدة: حمدا لله أن هذا لم يكن..! فالفرنسيون يذهبون حتما يوما، ولكن من يستطيع إخراج الصينيين إذا ما انغرسوا عندنا!؟".

12-Apr-24 12:21 PM

لوقف تسليح "إسرائيل".. منظمات تُطلق إجراءات قضائية عاجلة في فرنسا

كان موقعا "ديسكلوز" و"مارس أكتو" الاستقصائيان، قد كشفا أن "فرنسا سمحت، في أواخر تشرين الأول/ أكتوبر 2023، بتسليم إسرائيل 100 ألف قطعة خرطوش على الأقل لبنادق رشاشة قد تستخدم ضدّ مدنيين في غزة".

12-Apr-24 10:09 AM

حزب إسباني ينضم للمطالبين بمنع إسرائيل من المشاركة في أولمبياد باريس

طالب حزب سومار المشارك في الائتلاف الحكومي بضرورة منع إسرائيل من المشاركة في الألعاب الأولمبية التي ستحتضنها العاصمة باريس خلال الصيف المقبل على غرار قرار منع روسيا من المشاركة في الأولمبياد.

11-Apr-24 06:10 PM

هكذا برر رئيس وزراء فرنسي سابق الإبادة الجماعية بغزة

برر رئيس الوزراء الفرنسي السابق مانويل فالس جرائم الإبادة المرتكبة بحق الفلسطيننين في غزة، قائلا إن هذه الأمور تحدث في الحروب..

10-Apr-24 07:38 AM

فرنسا تلوح لـ"إسرائيل" بسوط العقوبات من أجل إدخال المساعدات لغزة

قال وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيغورنيه اليوم الثلاثاء إنه يجب ممارسة ضغوط وربما فرض عقوبات على إسرائيل كي تفتح المعابر لإدخال المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في قطاع غزة..

09-Apr-24 08:53 AM

اتهامات بتورط رئيسة المفوضية الأوروبية بـ"قضايا فساد".. ما القصة؟

ذكرت الصحيفة الفرنسية أن فون دير لاين قامت بإيجاد منصب جديد من أجل تعيين عضو حزبها ماركوس بيبر مبعوثا للشركات الصغيرة والمتوسطة في المفوضية الأوروبية..

09-Apr-24 07:40 AM

حشيش وكوكايين.. رئيسة بلدية فرنسية متورطة بتجارة المخدرات

مجموعه من سبعة أشخاص تمّ توقيفهم على ذمة التحقيق في هذه القضية، من بينهم الحبساوي واثنان من أشقائها

08-Apr-24 11:58 PM

نائبة في البرلمان الأوروبي: "فرنسا متواطئة في المجزرة الإسرائيلية بغزة

ولفتت أوبري إلى أن فرنسا تتحمل بعض المسؤولية عن الإبادة الجماعية في غزة، إذا لم تفعل شيئاً لوقف المجازر المستمرة، التي يصفها القانون الدولي بأنها إبادة جماعية.

08-Apr-24 10:24 PM

يستمر 3 أيام.. إضراب عن الطعام من أجل غزة قرب الخارجية الفرنسية

وثقت عدد من الصور، تجمّع عدد متزايد من المتظاهرين في مكان قريب من الخارجية الفرنسية في باريس، احتجاجا على العدوان الذي تستمر عليه قوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة، منذ نصف عام.

06-Apr-24 05:58 PM

115 برلمانيا فرنسيا يطالبون ماكرون بوقف مبيعات الأسلحة للاحتلال

نشرت نائبة رئيس الكتلة البرلمانية لحزب "فرنسا الأبية" المعارض، ماتيلد بانوت، عبر حسابها على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، الجمعة، الرسالة التي حملت توقيع 115 برلمانيا معارضا..

06-Apr-24 08:20 AM

حقائق من ثورة الجزائر تتكرر في غزة الحاضر.. دروس للتاريخ (2)

سنة التدافع بين الناس والحضارات والقيم تجعل دوام الحال من المحال ولو دامت للأولين لما دانت للآخرين!؟ وإن الكيل بمكيالين في حقوق الإنسان من القائمين على مجلس الأمن المخيف هو سبب كل الخلل في المعايير والموازين وهذا الدمار المبين..

06-Apr-24 07:07 AM