سياسة دولية

مطر ويوسف من تقسيم: الاستبداد سيسقط وستنتصر الديموقراطية

الإعلامي معتز مطر أكد أن الحرية هي التي ستنتصر في تركيا - أرشيفية
علق الإعلامي معتز مطر والشاعر عبد الرحمن يوسف على محاولة الانقلاب في تركيا، موجهين رسالة إلى قادة الانقلاب العسكري من ميدان تقسيم في اسطنبول أشهر ميادين تركيا.

وقال الشاعر عبد الرحمن في تظاهرة رافضة للانقلاب العسكري في تركيا: "نحن ضد أي انقلاب عسكري في أي مكان بالعالم، مع الديمقراطية لكل شعوب العالم، والانقلابات العسكرية في منطقتنا هي في حقيقتها انقلاب واحد، وانتصار أي انقلاب فيها انتصار لكل الانقلابات وهزيمة أي منها هزيمة لكل الانقلابات".

وأردف مطر: "الانقلابات مثل الأواني المستطرقة، وقوعها من آخر انقلاب حدث في اسطنبول ستقع كل الانقلابات في المنطقة بإذن الله، فالحرية هي التي ستنتصر".

وتابع يوسف: "من يسقط الانقلابات ليس الجيوش فقط أو الأجهزة الأمنية ولكن الشعوب، انظروا إلى الشعب التركي كيف سيتصرف ومثلما ضحى في كثير من الانقلابات، ومثلما الشعب المصري والسوريون والليبيون والتونسيون يضحون، وستستمر التضحيات، وكل أنظمة الاستبداد ستسقط، وستنتصر الديموقراطية".

وأضاف مطر: "ساعات وسينتهي هذا الانقلاب، إنما الذي لن ينتهي من قتل ومن دفع ومن خطط ومن حرض رجال الجيش لعمل الانقلابات".

وعقب عبد الرحمن: "واضح أن من يمول الانقلابات العسكرية واحد، ودول المؤامرات واحدة والحلف الذي يتآمر على مصالح شعوبنا واحد ولكنه سيسقط بسبب هذه الشعوب السورية والتونسية والتركية والمصرية والليبية واليمنية".

وختم الإعلاميان بقولهما: "يسقط يسقط حكم العسكر".