سياسة عربية

وفاة عم رئيس الإمارات طحنون بن محمد وإعلان الحداد مدة 7 أيام

أعلنت الإمارات الحداد الرسمي على روح طحنون وتنكيس الأعلام لمدة سبعة أيام- وام
نعى رئيس الإمارات محمد بن زايد آل نهيان، الأربعاء، عمه الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة العين بإمارة أبوظبي، وتم إعلان الحداد الرسمي مدة 7 أيام.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن بيان لديوان الرئاسة، أن الشيخ محمد بن زايد "ينعى بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره عمه المغفور له الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة العين، الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم".


وأضاف البيان، أن ديوان الرئاسة "يعلن الحداد الرسمي (على روح الشيخ طحنون) وتنكيس الأعلام لمدة سبعة أيام اعتبارا من اليوم".

وذكر ديوان ممثل الحاكم في منطقة العين، في بيان، أن الشيخ طحنون كان من "القلة القليلة التي كان لها شرف مرافقة مؤسس دولة الإمارات الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وذلك منذ نعومة أظفاره"، حيث "نهل الخبرة العملية والمعرفية" منه، حسب تعبيره.


وأضاف أن طحنون كان "من ضمن العاملين معه على المشروع الاتحادي العظيم"، الذي توج في 2 كانون الأول /ديسمبر 1971 بإعلان تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة عبر اتحاد سبع إمارات.

وتولى طحنون العديد من المناصب السياسية، منها تعيينه وزيرا للبلديات والزراعة عام 1971، ثم ممثلا للحاكم بمنطقة العين في آب /أغسطس من العام نفسه، كما ترأس شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" في 1973.