فنون منوعة

فرقة أمريكية راقصة تبهر الجمهور السعودي في الرياض

الفرقة تعتمد على الإضافة في عروضها- تويتر
الفرقة تعتمد على الإضافة في عروضها- تويتر
أبهرت فرقة إيليومينيت الأمريكية للرقص الجمهور السعودي في عروض أقامتها على مسرح بالرياض يوم الخميس (6 تشرين الأول/أكتوبر).

وإيليومينيت فرقة استعراض تدمج بين التكنولوجيا والرقص وتضم مجموعة متنوعة من الخبراء تخلق تجربة بصرية متميزة في الظلام توقظ الخيال.

وأخذت عروض الفرقة الجمهور الذي قُدر بنحو ألفي شخص في رحلة موسيقية راقصة باستخدام التكنولوجيا على مسرح جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في العاصمة السعودية.

وكانت الفرقة قد اشتهرت عقب عرضها على خشبة مسرح برنامج المواهب الأمريكية.

وأعرب أفراد من الجمهور عن انبهارهم بالعروض.

قال شاب سعودي يدعى عبد العزيز بخاري: "شعوري جدا رائع ومميز إني ألاقي فرقات (فرق) عالمية زي كده تجينا الرياض وتزورنا. وأكيد طبعا هدا شيء يفرحنا إحنا كأهل الرياض وأهل السعودية. وعقبال إن شاء الله نشوف فرقات أكثر وترفيه أكثر إن شاء الله بإذن الله".

وجذبت العروض الكثير من الغربيين والعرب المقيمين في الرياض إلى جانب السعوديين من الرجال والنساء والشباب والأطفال الذين استمتعوا للغاية به لاسيما وأنه لا توجد دور عرض سينمائي في السعودية ويُحظر الاختلاط بين الجنسين في الأماكن العامة.

وقالت أمريكية تقيم في الرياض تدعى ويندي: "يبدو (العرض) مثيرا للغاية. شيء مميز أن تحضر فرقة كهذه إلى الرياض وتعرفون أن الجمهور في غاية الحماس وكان متفاعلا. كان وقتا رائعا".

ويهدف برنامج إصلاح اقتصادي أُعلن في أوائل العام الجاري باسم (رؤية 2030) إلى تعزيز فرص العمل وتحسين حياة السعوديين من خلال تقديم مزيد من أنشطة الترفيه والتسلية.

وكان السفير البريطاني لدى السعودية من بين من حضروا أحد عروض الفرقة الأمريكية.

وقال السفير سايمون كوليس: "نحن في المملكة المتحدة ندعم بقوة رؤية 2030 للتغيير وهذا العرض من ثمارها. أتصور أن تأسيس هيئة ترفيه وهذا المصطلح الجديد ترفيه ونهج وسائل الترفيه في السعودية تطور إيجابي جدا للشباب. سيجلب دخلا ويوفر فرص عمل. الناس سيكونون أكثر سعادة بالترفيه ونحن بالترفيه سنبتهج بالمشاركة فيه".

وهذه أول مرة تقدم فيها فرقة إيليومينيت عروضا مباشرة في مدينتي الرياض وجدة بالسعودية.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه بالمملكة أحمد الخطيب أهداف الهيئة بعد هذه العروض النادرة.

وقال الخطيب: "هيئة الترفيه جزء من برنامج الرؤية 2030. فأُعلنت في الرؤية وكان من أهدافها أن نخلق وظائف للشباب السعودي والشابات.. إننا نرفع مساهمة الترفيه في البلد أو في الناتج المحلي من ثلاثة إلى ستة في المئة وإننا نرسم البسمة.. شفتوا أنتم.. نخلي فيه بعض العروض وبعض البرامج للمواطن السعودي اللي يستحق أكثر".

وعلى الرغم من أن دور العرض السينمائي لا تزال محظورة في السعودية فقد أوضح الخطيب أنه يجري حاليا إعادة النظر في هذا الحظر.

وقالت ميرال قطب مؤسسة فرقة ايليومينيت إن عروض الرياض حققت نجاحا مذهلا.

وأضافت: "الجمهور في السعودية مبهر.. في غاية الترحيب ومفعم بالحيوية. شاهدوا العرض وصفقوا بحرارة لكل الرقصات التي قدمناها في كل الأوقات. وشعرنا أننا أحدثنا فارقا في الثقافة وإنه لشيء مُشرف أن تسنح لنا الفرصة لنقدم عرضا على هذا المسرح الجديد في السعودية".

وتقدم إيليومينيت عروضا في جدة بين 12 و22 تشرين الأول/أكتوبر وسط توقعات من هيئة الترفيه السعودية بأن يتجاوز عدد من يحضروها 10 آلاف شخص.
التعليقات (1)
انور
الثلاثاء، 11-10-2016 04:32 م
يا سعودين يا مكبوتين لقد انعم الله على سيدنا ابراهيم عليه السلام من الثمرات والرزق مع الاسف بعتوه للامركان