فنون منوعة

الغارديان: نجوم عالميون يدعمون غزة بالتبرع لمزاد "سينما من أجل فلسطين"

عرض الفنانون قطعا مهمة وقمصانا نادرة ونصوص أفلام تضامنا مع غزة
عرض الفنانون قطعا مهمة وقمصانا نادرة ونصوص أفلام تضامنا مع غزة
أعلن عدد من نجوم السينما العالميين المشاركة في مزاد "سينما من أجل فلسطين" الذي سينتهي في ليلة 12 نيسان/أبريل (في الساعة 23.59 حسب التوقيت الصيفي البريطاني) حيث عرض الفنانون قطعا مهمة وقمصانا نادرة ونصوص أفلام، ثرثرة عبر الزوم مع نجومهم المفضلين على الإنترنت (على طريقة إي بي) وتركت مفتوحة للعرض لمن يدفع أكثر مقابل القطعة وكل المال يذهب إلى غزة. وقد بدأ المزاد الشهر الماضي.

ومن بين المشاركين الفنانة الأمريكية سوزان سراندون والبريطانية أوليفيا كولمان، والمخرج البريطاني صاحب فيلم "نقطة الاهتمام" جوناثان غليزر وبول ماسكال وعدد آخر من نجوم السينما والتلفزيون إلى جانب زعيم حزب العمال السابق، جيرمي كوربن.

أضاف المشاركون أسماءهم لقائمة من النجوم الذين عرضوا وقتهم وتذكارات لجمع تبرعات للإغاثة الإنسانية في غزة. وقالت كاثرين شورد بتقرير نشرته صحيفة "الغارديان"، إن كوربن الذي كان نجما لفيلم "سموثرهود" لأدم ديكون في العام المضي، سيلقي شعرا ويعرض في المزاد مجموعة مختارة من المربى المصنع في البيت.

وشاركت في المزاد منذ الشهر الماضي، مجموعة من الفنانين بمن فيهم غليزر وقراءة قصص أطفال قبل النوم من الممثلة تيلدا سوينتون، وكيفية عمل العصيدة من جوش إوكونور.

وقد جمع المزاد حتى الآن، 100,000 جنيه استرليني. وكان أكبر مبلغ من كلمات أغنية "سويت دريمز" المكتوبة بيد آن لينوكوس وديف ستيورات، حيث بيعت بمبلغ 8,000 جنيه. وستشارك كولمان برسالة فيديو شخصية، كما اقترحت بطلة فيلم ثور تيسا ثومسون بيرة افتراضية.

واقترح مقدم البرامج المعروف لوي ثيرو فرصة لمناقشته وتوجيه أسئلة له عبر الفيديو كما يفعل في برامجه المعروفة والتي تبحث في التصرفات الإنسانية المثيرة.

وفي الوقت الذي عرضت فيه الممثلة جوليا ستفينسون وأندريا رايزبورو حديثا عبر الفيديو، عرضت ساردندون صورة موقعة للفيلم المشهور “روكي هورور" الذي مثل فيه جيم كيري.

وعرضت نجمة هاري بوتر، بوني رايت، ثرثرة فيديو وسلة هدايا من شركتها المستدامة. وعرض غليرز صورة موقعة منه لملصق لفيلمه الحائز على الأوسكار "منطقة الاهتمام"، وموقعة أيضا من المنتج جيمس ويلسون وموزع الموسيقى ميكا ليفي، إلى جانب نص موقع لـ "تحت جلدي" وملصقات وبيان المخرج.

كما عرض الممثل بول باسكال مصلقا موقعا لفيلم "أفترصن"، وعرض المخرج سبايك لي ملصقا موقعا لـ "مالكوم إكس"، وعرض ستيلان سكارسغارد تسجيلا للمسرحية الموسيقية "ماما ميا" وتبرع الممثل في "لورد أوف ذا رينغس" أوغسطس برو بجزء من آذان الشخصية الأسطورية في الفيلم، إلف.

 وعرض المخرجان أندرو هيغ وأصف كابديا مجموعة من أشرطة دي في دي الموقعة بما فيها دي في دي سيصدر قريبا "كلنا غرباء"، وتبرع نجم مسلسل"هارت ستوبر" كيت كونور بكرة رغبي بتوقيعه. وأعدت نجمة "الدب" آيو إديبري خريطة غوغل للمطاعم المفضلة لها. أما الممثلة والمخرجة ريبيكا هول فهي تريد قراءة أفضل القصص المحببة للأطفال. وقدم الصحافي وصانع الأفلام جون رونسون تذاكر لعرضه الجديد. إلى جانب الحديث عبر زوم مع فريق مسلسل "بلاك ميرور" بمن فيهم تشارلي بروكر.

وعرض كولين فيرث بوستر لفيلم "سوبرانيفو" وقدم ستانلي توشي تذكارا جاهزا للمزاد. وعرض مخرج "روم أند بيبول" ليني أبراهامصن حديثا عبر الفيديو أو قهوة لو كنت في دبلن. ووعد الممثل الكوميدي نيش كومار بمساعدتك للعثور على أفضل نكتة مثالية من خلال لقاء عبر زوم، وهناك ملصق لمسلسل الكوميديا النرويجية "أسوأ رجل في العالم" من بين عدة أمور معروضة في المزاد.
التعليقات (0)

خبر عاجل