سياسة عربية

ثلاثة وزراء عراقيين يقدمون استقالاتهم للعبادي

قرار وزراء المجلس الأعلى جاء لحين قبول استقالاتهم التي قدموها إلى رئيس الحكومة حيدر العبادي- أرشيفية
قرار وزراء المجلس الأعلى جاء لحين قبول استقالاتهم التي قدموها إلى رئيس الحكومة حيدر العبادي- أرشيفية
قدم ثلاثة وزراء عراقيين، الخميس، استقالاتهم رسميا إلى رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي.

وقال مصدر مقرب من المجلس الأعلى الإسلامي العراقي برئاسة عمار الحكيم، الخميس، إن كلا من وزراء النفط والنقل والشباب والرياضة علقوا حضورهم إلى جلسات مجلس الوزراء إلى حين أن يبث رئيس الحكومة العراقية، حيدر العبادي، في أمرهم.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، بحسب موقع "السومرية نيوز"، أن "وزراء النفط عادل عبد المهدي، والنقل باقر الزبيدي، والشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، علقوا، اليوم، حضورهم إلى جلسات مجلس الوزراء"، وتابع: "قرار وزراء المجلس الأعلى جاء لحين قبول استقالاتهم التي قدموها إلى رئيس الحكومة حيدر العبادي".

وكان وزير النفط العراقي عادل عبد المهدي، أكد، الخميس، تعليق مشاركته في اجتماعات الحكومة وتكليف أحد مساعديه بتولي مهامه في الوزارة.

وقال الوزير عبد المهدي، في تدوينة له بصفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إنه كلف نائبه، فياض نعمة، بتولي مهامه في الوزارة لحين تصويت البرلمان على طلب قبول استقالته الذي قدمه الصيف الماضي.

يذكر أن رئيس الوزراء حيدر العبادي، أعلن الشهر الماضي عن خطة لإصلاح الحكومة وإحلال الوزراء بخبراء تكنوقراط ليس لهم انتماءات إلى الأحزاب السياسية من أجل محاربة الفساد المتفشي.


     

     

     
التعليقات (0)