اقتصاد دولي

السياحة الألمانية لمصر وتونس وتركيا تتراجع 40%

الشركات الألمانية تبحث عن وجهات بديلة عن تونس ومصر وتركيا بسبب "الإرهاب" - أرشيفية
الشركات الألمانية تبحث عن وجهات بديلة عن تونس ومصر وتركيا بسبب "الإرهاب" - أرشيفية
أعلنت رابطة السفر الألمانية "دي آر في"، تراجع حجوزات السياح الألمان لقضاء الصيف في مصر وتونس وتركيا بنسبة لا تقل عن 40 بالمئة مقارنة بالعام السابق.

وشهدت بلدان مثل مصر وتونس سلسلة من الهجمات، مثل الإسقاط المشتبه به لطائرة ركاب روسية فوق شبه جزيرة سيناء المصرية، والهجوم على منتجع ساحلي في تونس، مما أجبر شركات سياحة مثل "توي" و"توماس كوك" على البحث عن وجهات بديلة.

وقال نوربرت فيبيج، رئيس "دي آر في" في تصريحات الخميس للصحفيين: "بشكل عام، الحجوزات منخفضة الآن بنسبة مئوية في خانة الآحاد ويعود هذا التراجع إلى أن الحجوزات في هذه الأسواق الكبيرة غير مرضية".

والأسبوع الماضي، كشفت تركيا وهي مقصد مفضل للسياح الألمان عن خطة لتعزيز قطاع السياحة تشمل منحة بقيمة 225 مليون ليرة (87 مليون دولار) وتسهيلا ائتمانيا يسمح لشركات السياحة بإعادة هيكلة ديونها.

وقال فيبيج إن حجوزات الصيف لتركيا نزلت 40 بالمئة على أساس سنوي، كما تراجعت الحجوزات لمصر وتونس بالمعدل نفسه تقريبا، وكانت أسوأ قليلا في بعض المناطق.

وتابع أنه مع ذلك تحسنت الحجوزات لهذه المقاصد بشكل ملحوظ خلال الأسبوعين الماضيين وتوقع صعودا في الأسابيع المقبلة.

وأضاف أن "هدفنا هو ألا تكون الحجوزات لهذه المقاصد أقل كثيرا من مستوى 2015. لكن هذا يعتمد بالكامل تقريبا على مدى تطور هذه الأسواق الكبيرة خاصة تركيا ومصر".
التعليقات (0)