فنون منوعة

18 فيلما عالميا ستدفعك لتحقيق حلمك

تحفل السينما العالمية بالكثير من الأفلام الحماسية عن قصص حقيقية
تحفل السينما العالمية بالكثير من الأفلام الحماسية عن قصص حقيقية
تحفل السينما الأمريكية بكل أنواع الأفلام، الحركية والحزينة والسعيدة والمرعبة والكوميدية، إلا أن من أجمل هذه الأفلام، هي المقتبسة عن قصص حقيقية تمس المشاهد بشكل مباشر.

وفيما يلي قائمة من 18 فيلما أعدها موقع "Brightside" لنشر قصص النجاح وتحدي الصعوبات، أغلبها عن قصص حقيقة.

The Theory Of Everything

هذه القصة مبنية على حكاية الفيزيائي الشهير ستيفن هوكنج وزوجته، إذ استطاع تجاوز التحديات التي مر بها في حياته، وهو يساعد المشاهد على ذلك، كما يؤكد على أثر حب ودعم المقربين الأشبه بالسحر في حياة الإنسان.

Freedom Writers

إيرين جورويل تعلم اللغة الإنجليزية للطلاب "الخطرين" القادمين من الأجزاء الفقيرة من مدينة لوس أنجليس، وهم مقسمون إلى عصابات وقوميات، ولا يهتمون بالمدرسة، ولا يستطيعون إتمامها، إلا أن إيرين تحاول فهمهم وحبهم، دون أن تجبرهم على تعلم لغة أجنبية عليهم.

United

في شتاء عام 1958، قضت كارثة ميونخ الجوية على حياة الفريق الأسطوري "مانشستر يونايتد" بكامل أفراده، وصاروا اللاعبين الذين أصبحوا مشهورين بموهبتهم ومشاركتهم باليونايتد، إذ يحاول المدرب الشاب جيمي مورفي أن يعيد الحياة لكل أفراد الفريق مهما كلف الثمن.

Desert Flower

قصة واريس ديري، عارضة الأزياء الصومالية المشهورة، التي هربت من عائلتها عندما كان عمرها 13 عاما، وذهبت إلى مقديشو، ومنها إلى لندن، وكانت أول من انتقد الختان للإناث، وأنشأت منظمة لتمويل مكافحتها.

The Gabby Douglas Story

هذه قصة حقيقية للرياضي الشاب فيكتوريا دغلس، الذي كان أول رياضي أفريقي أمريكي، وعن نجاحه وفشله، وكيف استطاع الرياضي تجاوز الصعوبات وتحقيق نجاحه الباهر.

The King's Speech

تشكل فكرة الحديث العام للأمير ألبرت، دوق مدينة يورك البريطانية، كابوسا، لأن كل كلمة تمثل له تحديا. ومع أن الأمير لم يكن يحلم بأن يكون ملكا، إلا أن الظروف أجبرته على استلام العرش، بعد أن تنحى شقيقه عن العرش، مما يفرض عليه أن يتعلم الحديث قبل أن يصبح ملكا.

The Blind Side

وهي قصة حقيقية مبنية على حياة لاعب كرة القدم الأمريكية مايكل أوهير، الذي كان مراهقا متشردا، وأخذته عائلة بيضاء وتبنته، وغيرت حياته ومصيره.

The Social Network

مشروع طالبين من جامعة هارفرد بشبكة اجتماعية غير حياتهما للأبد، بعد أن أصبحا محط أنظار العالم، ثم أصغر مليونيرين في أمريكا. لكن هذا يأتي بثمن، فمع تذوقهما النجاح والشهرة والتميز، إلا أن الخلافات تدب بينهما وتصبح صداقتهما مجرد ذكرى، فليس "من السهل أن تحصل على 500 مليون صديق دون أي عدو".

The Intouchables

أدى تعرض الأرستقراطي فيليب لحادث، لتوظيف شخص يهتم به، ضمن مهمة صعبة، حصل عليها: دريس، الشاب المقيم في الحواري، والخارج توا من السجن. بالرغم من إعاقة فيليب، إلا أن دريس يصر أن يعرفه على السعادة والمغامرات في حياة الأرستقراطيين.

Step Up 2: The Streets

بسبب إصرارها، تدخل الراقصة آندي مدرسة ماري لاند للفنون، وخلال دراستها تحاول أن تثبت لأساتذتها أنها متساوية مع الطلاب الآخرين، وجديرة بأن تكون بالمدرسة، وتصنع مجموعتها الخاصة التي تقوم بمسابقة رقص تحت الأرض تسميها "الشوارع"، ضمن مغامرة طويلة.

Front Of The Class

منذ طفولته، يحلم براد بأن يكون أستاذا، إلا أن هناك مشكلة وحيدة، هي أنه منذ عامه السادس يعاني من مرض يمنعه من التحدث بشكل صحيح، إلا أنه يرفض التخلي عن حلمه.

A Beautiful Mind

جون فوربس ناش، عبقري الرياضيات، قام باكتشاف لا يصدق في نظرية اللعب، جعله مشهورا جدا، إلا أنه يمر بضربة قدر حولت حياته وقلبتها رأسا على عقب.

Invincible

بعد أن خسر وظيفته، يحاول فينز بابل الثلاثيني أن يلحق حلمه، وهو أن يصبح عضوا في فريق لكرة القدم الأمريكية، مما يدفعه للمشاركة بمسابقة أعدها أحد الفرق، ليخطو الخطوة الأولى نحو حلمه الوحيد، ومشكلاته المتعددة.

Never Back Down

بعد أن انتقلت أم وشقيق جاك تايلور إلى فلوريدا، يدخل جاك في نادي قتال تحت الأرض، يتعرض به لهزيمة نكراء، تدفعه ليدافع عن نفسه والانضمام لنادي فنون قتالية، ويتعرف على مدربه جين روكوا، الذي يشترط على طلابه أمرا واحدا: لا تستخدموا مهاراتكم القتالية لمصالحكم الشخصية.

The Greatest Game Ever Played

بالرغم من أن الجولف لعبة للأثرياء، إلا أن فرانسيس أويمت الذي نمى في عائلة من العمال يحلم بأن يجد نفسه كرمز في هذه اللعبة، مثل قدوته: هاري فاردون، الذي يهزمه في الجولة الأولى هزيمة نكراء، قبل أن تتغير أحداث الفيلم.

Moneyball

بعد أن يمر فريق كرة سلة بأوقات صعبة غادره بها أعضاء الفريق لأندية أخرى، يتجاهل المدرب المشكلات المالية ويخلق فريقا آخر من العدم رغما عن كل شيء.

Annapolis

بعد انضمام جاك هوراد للأكاديمية البحرية في أنابوليس، لا يدرك الشاب التحديات التي تواجهه وتنتظره، بما في ذلك اكتساب احترام أكبر الضباط هناك.

We Are Marshall

بعد أن يموت أعضاء فريق كرة قدم أمريكية في حادث طائرة، ويصدم السكان، يخسر الفريق كل مدربيه الأساسيين وكل لاعبيه مرة واحدة، ويواجه مصيرا غير محتوم، سيحدده المدرب الشام جك لينجل. 
التعليقات (0)