سياسة عربية

مقتل شرطي مصري برصاص مجهولين بمحافظة بني سويف جنوب البلاد

لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن مقتل الشرطي المصري - أرشيفية
لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن مقتل الشرطي المصري - أرشيفية
قالت وزارة الداخلية المصرية، صباح الأحد، إن "أمين شرطة لقي مصرعه مساء السبت، بمحافظة بني سويف (جنوبا)، إثر استهدافه بالرصاص من قبل مجهولين اثنين".

وصرح مسؤول مركز الإعلام الأمني، في بيان للوزارة، بأن "أمين الشرطة خليفة على حسن، من قوة قطاع الأمن الوطني ببني سويف قتل مساء السبت، إثر إطلاق مجهولين اثنين يستقلان دراجة نارية النيران تجاه سيارة كان يقودها أحد الأشخاص بمركز الفشن (بذات المحافظة)".

وأشار البيان إلى أن "الأجهزة الأمنية تكثف جهودها لضبط الجناة والسلاح المستخدم في الواقعة".

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث حتى الساعات الأولى من صباح الأحد.

يشار إلى أنه أصيب شرطيان مصريان، صباح السبت، بطعنات في اعتداء نفذه شخص بسكين في محافظة الغربية شمالي البلاد، كما قُتل شرطي وأصيب تسعة آخرون، أمس أيضا، في انفجار استهدف مدرعة بمدينة العريش في محافظة شمال سيناء، بحسب تصريحات لمصادر أمنية وطبية.

وتشهد مصر أوضاعا أمنية وسياسية غير مستقرة وارتفاعا ملحوظا في عدد العمليات التي تستهدف مسؤولين ومواقع حكومية، منذ الانقلاب على الرئيس المصري محمد مرسي في 3 تموز/ يوليو 2013.

وتعلن جماعات تنشط في سيناء، بينها تنظيم "أنصار بيت المقدس" الموالي لتنظيم الدولة وتنظيم "أجناد مصر"، المسؤولية عن كثير من هذه الهجمات.

ومنذ أيلول/ سبتمبر 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة، لتعقب ما تصفها بالعناصر "الإرهابية" و"التكفيرية" و"الإجرامية" في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء، التي تتهمها السلطات بالوقوف وراء استهداف عناصر الجيش والشرطة.
0
التعليقات (0)