سياسة عربية

يسري فودة يهاجم ريهام سعيد بسبب لاجئي سوريا ويحتجب

يسري فودة يهاجم ريهام سعيد بسبب لاجئي سوريا - أرشيفية
يسري فودة يهاجم ريهام سعيد بسبب لاجئي سوريا - أرشيفية
كشف الإعلامي المصري يسري فودة، السبت، عن أسباب هجومه على المذيعة المصرية ريهام سعيد، بعد تقديمها حلقة عن اللاجئين السوريين في برنامجها "صبايا الخير" الذي يعرض على قناة "النهار" الفضائية.

وكان يسري فودة هاجم ريهام سعيد على حسابه يوم الجمعة الماضي، لـ"تناولها قضية اللاجئين السوريين في برنامجها بشكل غير إنساني"، وفق تعبير فوده.

وقال فودة الذي وصف برنامج "صبايا الخير" بأنه "إحدى بالوعات الصرف الإعلامي في مصر"، عبر صفحته الشخصية على "فيسبوك"، إنه هاجم ريهام لسببين، "الأول لتعلق الأمر بقضية تتعدى حدود مصر وتؤثر على صورة مصر وشعبها أمام الإنسانية"، والثاني لأن ريهام زعمت، على حد قولها، أنها تقوم بعمل باسم شعب مصر كله، وكررت ذلك أكثر من مرة.

ورأى فودة أن "الأمر استوجب الرد على ريهام"، منوها إلى أن "الرد حقّ لكل مصري وحسب، بل كان واجبا"، واصفا ما جاء على لسان الإعلامية ريهام سعيد بـ"جرعة زائدة من الطفح تستوجب التدخل لأسباب محددة".

وعن أسباب ابتعاده عن مزاولة الإعلام في مصر، أوضح فودة أنه ابتعد "مجبرا" عن الإعلام في مصر قبل عام؛ لإدراكه مع زملاء له أن "الحدود الدنيا لاحترام النفس والناس والمهنة لم تعد موجودة".

وتابع الإعلامي المصري شرح أسباب ابتعاده عن الإعلام: "اخترت أن أتجنب الانخراط في أي تجاذبات مع واقع من هذا النوع؛ كي لا أفسد على البعض استمتاعه بروائح المستنقع، وعسى أن أحتفظ بما تبقى عندي من حواس".

ويشار إلى أن فودة قدم برنامج "آخر كلام" على قناة اون تى في" إلى أن أعلن عن إيقاف البرنامج في أيلول/ سبتمبر الماضي.
التعليقات (5)
اشرف حنفى
الثلاثاء، 29-09-2015 07:58 م
عن نفسى لم ولن افوض الاستاذة ريهام للتحدث باسمى فياريت تتكرم وتظهر اسماء اصحاب التوكيلات والتفويضات الذين تتكلم باسمهم وتعتبرهم شعب مصر! واقول لاخواننا السوريين كنتم وستظلوا دائما اهل الجود والكرم ولن يستطيع ايا من كان على وجه الارض ان يغير تاريخكم المشرف او يفرق يينا كأشقاء واقدم خالص الاعتذار عن نفسى واسرتى عن اى إساءة اكيد غير مقصوده لشعب عظيم مثلكم
مصريه
الثلاثاء، 29-09-2015 12:29 ص
شكرا لبسري فوده جدا
محمد نصر الدين
الأحد، 27-09-2015 09:48 ص
المفروض تحترمي نفسك وتقدمي شي محترم هو كل واحد شاذ او شاذة تقول غير القناه ماتتفرجش عليا وعايزة تعرفي ان المصريين اوسخ حال من السوريين خدي شوية الهلاهيل بتوع نخنوخ وانزلي الارياف او الصعيد او حي شعبي اقسم بالله يخلعوني بنطلونك وكلتك ده اذا كنت لابسه كلت اساساواذكرك لبقول الله تعالا @_ وليخش الذين لو تركوا من خلفهم ذرية ضعافا خافوا عليهم فليتقوا الله وليقولوا قولا سديدا خافي علا عيالك واتقي الله
riyadh
الأحد، 27-09-2015 07:00 ص
يسرى فودة ساب قضاىا الدنيا كلها ويعلق على ريهام سعيد ان برنامجها يعطى منحة للسوريين هو دة الى مزعل حضرتك طب ما تشوف السيسى الخنزير بيعطى اسلحة و صواريخ لكى يقتلو الاطفال والنساء واللة انت لست بنادم حسبنا اللة ونعمة الوكيل
محمد.هاشم
الأحد، 27-09-2015 03:39 ص
احترموا الضيوف خبر من البكاء عليهم والسوريون ليسوا بضيوف بل اصحاب وطن

خبر عاجل