سياسة عربية

تميم البرغوثي ينضم إلى كتاب "عربي21"

تميم البرغوثي ينضم إلى أسرة كتاب (عربي21)
تميم البرغوثي ينضم إلى أسرة كتاب (عربي21)
ينضم الشاعر العربي الكبير ذو الأصول الفلسطينية والمصرية تميم البرغوثي إلى قائمة كتاب الرأي في موقع "عربي21"، حيث يخص "عربي21" بمقال أسبوعي يتناول فيه موضوعات مختلفة، ابتداءً من السياسة الى الثقافة والأدب والفن.

وينشر موقع "عربي21" أول مقال للكاتب البرغوثي صباح الخميس الثاني والعشرين من تشرين الأول/ أكتوبر الحالي، على أن يكتب مقالاً أسبوعياً على الأقل خاصاً بالموقع.

والبرغوثي هو أحد أشهر الشعراء في العالم العربي، وينتمي الى أسرة أدبية، حيث أنه ابن الأستاذ الفلسطيني مريد البرغوثي، كما أن والدته هي الكاتبة المصرية الكبيرة والمعروفة رضوى عاشور. 

يذكر أن البرغوثي قد ولد في القاهرة عام 1977 وحيداً لوالديه، وفي العام 2004 حصل على شهادة الدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة بوسطن في الولايات المتحدة الأمريكية، ثم عمل أستاذاً مساعداً للعلوم السياسية بالجامعة الأمريكية في القاهرة، ومحاضراً في جامعة برلين الحرة، كما عمل في قسم الشؤون السياسية بالأمانة العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

اشتهرت قصائده وذاع صيته بعد أن تداول النشطاء العرب قصيدته الأشهر (في القدس)، وهي القصيدة التي ينتقد فيها الأنظمة العربية واتفاقات السلام، وينفخ فيها حنيناً لمدينة القدس، لم يجده العرب ولا الفلسطينيون في أي شاعر آخر.
التعليقات (1)
عبد الرحمن جمال الدين
الأربعاء، 25-03-2015 11:08 ص
ان شاعرنا تميم هو المحفز الثقافي لابناء المقاومه الفلسطينيه خصوصا،والاحرار المسلمين عموما