سياسة عربية

المستوطنون يحاولون قتل مقدسي ويحرقون أشجارا بالضفة

المستوطنون يتسلحون بأسلحة لحظة اعتدائهم على الفلسطينيين
المستوطنون يتسلحون بأسلحة لحظة اعتدائهم على الفلسطينيين
أقدمت مجموعة من المستوطنين المتطرفين على الاعتداء على شاب مقدسي يبلغ من العمر 20 عاماً، وأصابوه برضوض وجروح مختلفة بعد محاولتهم خنقه حتى الموت، فيما أقدم آخرون على قطع خمسين شجرة زيتون من أراضي بيت لحم.

وأوضح بيان صادر عن "مركز معلومات وادي حلوة"، أن الشاب الفلسطيني محمد فيصل عزام تعرّض الليلة الماضية لمحاولة قتل أثناء تواجده على رأس عمله في فندق "ريمونيم شالوم" غربي القدس المحتلة، حيث فوجئ بقيام 11 مستوطناً بمهاجمته وشتمه بألفاظ نابية لينهالوا عليه بالضرب المبرح مستخدمين القضبان الحديدية في اعتداءهم ضده، فيما قام أحد المستوطنين بلف حبل على رقبته محاولاً خنقه حتى الموت.

وأضاف البيان، أن حراس أمن الفندق قاموا بتخليص الشاب عزام بعد سماع صوت صراخه، وتحويله إلى مستشفى "تشعاري تصديق"، حيث  استدعته الشرطة للتحقيق معه حول الحادث أثناء تلقيه للعلاج.
وأشار إلى أن الشاب عزام أصيب برضوض وجروح في وجهه ويده وظهره، إضافة إلى نزيف في فمه وأنفه، وجروح في رقبته تظهر وتبين محاولة خنقه.

مستوطنون يقطعون 50 شجرة زيتون من أراضي بيت لحم
 
وفي الأثناء، أقدم مستوطنون يهود، فجر السبت، على اقتلاع 50 شجرة زيتون مثمرة من أراضٍ زراعية فلسطينية في قرية الجبعة قضاء بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية وشهود عيان، أن مجموعة من مستوطني "بات عاين" اليهودية المقامة على أراضي الفلسطينيين في بيت لحم، أقدمت في ساعة مبكرة من فجر اليوم على تخريب واقتلاع 50 شجرة زيتون مثمرة مزروعة منذ عشرات السنين، تعود لمزارعين فلسطينيين في القرية.

وأشارت المصادر، إلى أن المستوطنين شرعوا بتكثيف اعتداءاتهم ضد أراضي الفلسطينيين مع بدء موسم قطف الزيتون، الأمر ذاته الذي يسري على كافة مدن وقرى الضفة الغربية المحتلة.

 الاحتلال منع 30 فلسطينيا من السفر الأسبوع الماضي
 
على صعيد آخر، منعت سلطات الاحتلال، خلال الأسبوع الماضي، ثلاثون مواطناً فلسطينياً من السفر عن طريق معبر "الكرامة" الذي يعد المنفذ الوحيد الذي يصل الضفة الغربية المحتلة بالعالم الخارجي عبر الأردن.

وقالت الشرطة الفلسطينية برام الله في بيان لها، السبت، إن الاحتلال أعاد خلال الأسبوع الماضي ثلاثين مواطناً فلسطينياً من معبر "الكرامة"، ومنعهم من السفر بحجة "أسباب أمنية" لم يفصح عنها.

وأشارت الشرطة، إلى أن سلطات الاحتلال كانت قد منعت خلال الأسبوع الأول من شهر تشرين أول /أكتوبر الجاري، 42 مواطناً فلسطينياً من السفر خارج الضفة الغربية لذات الحجة.

وفي السياق ذاته، أشار البيان إلى أن 36 ألف مسافر فلسطيني تنقلوا خلال الأسبوع الماضي عن طريق المعبر الذي سيبقى خلال الأسبوع الحالي مفتوح بشكل كامل كالمعتاد، وفق البيان.
التعليقات (0)