سياسة دولية

إقالة متحدث باسم حكومة الاحتلال بعد شكوى بريطانية

قرار الإقالة جاء بعد أقل من أسبوع من إيقاف إيلون ليفي عن عمله- أرشيفية
قرار الإقالة جاء بعد أقل من أسبوع من إيقاف إيلون ليفي عن عمله- أرشيفية
أقالت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، المتحدث باسمها باللغة الإنجليزية إيلون ليفي، من منصبه، عقب تورطه في جدل مع وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون على وسائل التواصل الاجتماعي.

ووفقًا للقناة الـ12 الإسرائيلية، فإن خلافا نشب بين ليفي ووزير الخارجية البريطاني بسبب مساعدات غزة، تقدمت على إثره حكومة المملكة المتحدة بشكوى ضد المتحدث باسم حكومة دولة الاحتلال الإسرائيلي باللغة الإنجليزية.

وكان وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون قد نشر تغريدة عبر منصة إكس، قال فيها: "إن الناس في غزة في حاجة ماسة إلى المساعدات الإنسانية، وأعلنت المملكة المتحدة وشركاؤها، إلى جانب الولايات المتحدة، أننا سنفتح ممرًا بحريًا لتوصيل المساعدات مباشرة إلى غزة، ونحن نواصل حث إسرائيل على السماح لمزيد من الشاحنات بالدخول إلى غزة باعتبارها أسرع وسيلة لإيصال المساعدات إلى من يحتاجون إليها".

اظهار أخبار متعلقة


ليرد ليفي على المنشور، قائلاً إنه "لا توجد مشاكل مع عدد شاحنات المساعدات التي تدخل غزة"، لتتساءل وزارة الخارجية البريطانية بعدها عن ما إذا كان هذا الرد هو الموقف الرسمي لـ"إسرائيل"، وفق ما ذكرت القناة الـ12 الإسرائيلي.

ويأتي قرار الإقالة بعد أقل من أسبوع من إيقاف ليفي، عن عمله، الأمر الذي تزامن مع تصريحات رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، التي أعرب فيها عن أسفه لحقيقة أن "إسرائيل" لديها ندرة في المتحدثين الرسميين باللغة الإنجليزية.

التعليقات (0)