سياسة عربية

الإمارات تعلن تكثيف جهودها لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة

خلال الأيام الماضية واصلت مصر والإمارات والأردن ودول عربية وغربية عمليات إسقاط جوي للمساعدات على قطاع غزة- الأناضول
خلال الأيام الماضية واصلت مصر والإمارات والأردن ودول عربية وغربية عمليات إسقاط جوي للمساعدات على قطاع غزة- الأناضول
كشف رئيس الإمارات، محمد بن زايد، عن مواصلة جهود تخفيف المعاناة عن سكان قطاع غزة الذي تم خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان وسط حرب إسرائيلية مدمرة تسببت في حدوث كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع، وفق ما نقلت وكالة الأناضول. 

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الإمارات في أبو ظبي، مع إيرين غور الرئيسة التنفيذية لمؤسسة المطبخ المركزي العالمي "وورلد سنترال كيتشن" الأمريكية، وفق ما نقلته وكالة أنباء الإمارات الرسمية.

ووصلت الجمعة، أول سفينة مساعدات تحمل على متنها 200 طن من الإمدادات الغذائية والإغاثية بالتعاون بين الإمارات ومؤسسة "وورلد سنترال كيتشن" وقبرص، إلى غزة.

اظهار أخبار متعلقة


وأعلنت الإمارات، وفق بيان وزارة الدفاع، عن تنفيذ تاسع إسقاط جوي للمساعدات على قطاع غزة ضمن عملية مشتركة مع مصر بدأت في 29 شباط/ فبراير الماضي.

وتقيد قوات الاحتلال إدخال المساعدات برا إلى غزة، ما أدى إلى شح في إمدادات الغذاء والدواء والوقود، وتسبب في حدوث مجاعة بدأت تحصد أرواح أطفال ومسنين في القطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني، بينهم حوالي مليوني نازح جراء الحرب، وتحاصره "إسرائيل" منذ 17 عاما.

وبوتيرة مستمرة، على مدار الأيام الماضية، واصلت مصر والإمارات والأردن، ودول عربية وغربية عمليات إسقاط جوي لمساعدات على قطاع غزة.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة، خلَّفت عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، بحسب بيانات فلسطينية وأممية؛ ما أدى إلى مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".
التعليقات (0)