سياسة دولية

مشجعو أرسنال حرضوا على متظاهرين داعمين لغزة خارج "ملعب الإمارات"

الملعب يحمل الإمارات بفعل عقد شراكة الدعم- حساب النادي
الملعب يحمل الإمارات بفعل عقد شراكة الدعم- حساب النادي
على الرغم من التحريض ضدهم، رفع مؤيدون لفلسطين، لافتة تندد بعدوان الاحتلال على غزة، أمام ملعب الإمارات التابع لنادي أرسنال الإنجليزي.

وقالت صحيفة الغارديان؛ إن عدد من المشجعين حرضوا على نية مؤيدي فلسطين، تنفيذ تظاهرة بذريعة الخوف على سلامتهم منهم.

ونفذت الفعالية منظمة تحمل اسم "كرة القدم من أجل فلسطين"، لرفض العدوان، وقال أحد المشجعين اليهود الذين وصلوا إلى الملعب قبل أكثر من ساعتين على انطلاق اللقاء؛ إن المتظاهرين كانوا يحتجون بالفعل بالقرب من تمثال "تييري هنري" أمام ملعب الإمارات، مشيرا إلى أنه كانت هناك عمليات فحص حقائب وتفتيش أمني في عدة مواقع، قبل الوصول إلى البوابات المؤدية إلى مدرجات الملعب.

إظهار أخبار متعلقة



كما لفت مشجعون إلى أنهم كانوا قد أبلغوا إدارة أرسنال بشأن المظاهرة، وتم إشعارهم بأن النادي سيحاول إبقاء الاحتجاجات "بعيدة عن المشجعين"، وأن "سلامتهم لها أولوية قصوى، وأن الأمن سيكون بالمرصاد لأي رسائل سياسية أو تحريضية".

يشار إلى أن المظاهرة اتسمت بالسلمية، ولم ترد تقارير عن أي أعمال عنف وقعت خلالها.

وتدعو منظمة "كرة القدم من أجل فلسطين" التي نظمت الاحتجاج، إلى إنهاء صفقات الرعاية مع الشركات المرتبطة بإسرائيل، وطرد الاحتلال من الاتحادين الأوروبي والدولي لكرة القدم، حتى الوصول إلى وقف إطلاق نار دائم في الحرب الدائرة حاليا في غزة، بجانب إنهاء الاحتلال.

ورد النادي في بيان على الأحداث، وجاء فيه أن "سلامة جميع المشجعين الذين يحضرون مبارياتنا لها أولوية قصوى. عملنا مع الشرطة قبل مباراة الأحد، للتأكد من وجود خطة يمكن تطبيقها لتقليل تأثير المظاهرات إلى الحد الأدنى".

وتابع: "التجمع حدث في مكان عام خارج ملعب الإمارات، وليس من اختصاصنا وقف الاحتجاجات في الأماكن العامة، تعامل موظفونا مع الحالات التي تم فيها العثور على مواد محظورة داخل الملعب".
التعليقات (0)