سياسة دولية

هيلاري كلينتون تهاجم نتنياهو.. ليس جديرا بالثقة ويجب أن يرحل (شاهد)

هيلاري كلينتون تعرف بمواقفها المؤيدة للاحتلال- جيتي
هيلاري كلينتون تعرف بمواقفها المؤيدة للاحتلال- جيتي
قالت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون، إن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، يحتاج بالتأكيد إلى الرحيل بسبب طريقة تعامله مع الحرب الإسرائيلية في غزة.

وأضافت المرشحة الرئاسية السابقة، في مقابلة مع شبكة MSNBC، “يجب على نتنياهو أن يرحل. فهو ليس قائدا جديرا بالثقة".

وتابعت، "لقد وقع هجوم 7 أكتوبر في عهده إنه بحاجة إلى الرحيل، وإذا كان يشكل عقبة أمام وقف إطلاق النار، وإذا كان عقبة أمام استكشاف ما يجب القيام به في اليوم التالي، فهو بالتأكيد بحاجة إلى الرحيل”.

اظهار أخبار متعلقة



ودافعت كلينتون عن ممارسات الاحتلال في الحرب في غزة، والذي يتعرض لانتقادات واسعة بسبب انتهاكات القانون الدولي وحقوق الإنسان، قائلة “ماذا تفعل مع المعتدي؟ عليك أن توقفه” في تبرير للعدوان على غزة.



وفي اليوم الـ126 من العدوان، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي شن غاراته على مناطق متفرقة من قطاع غزة، بالتزامن مع توجيه الرئيس الأمريكي انتقادات لاذعة للاحتلال الإسرائيلي، و"رده العسكري المبالغ فيه للغاية في غزة".

اظهار أخبار متعلقة



وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن ما لا يقل عن 21 فلسطينيا استشهدوا، فيما أصيب العشرات بجروح مختلفة؛ جراء غارات إسرائيلية عنيفة على مناطق مختلفة من قطاع غزة المحاصر.

وأضافت أن طائرات الاحتلال شنت سلسلة غارات طالت عدة منازل في أحياء مدينة غزة، وتحديدا في الرمال والصبرة والزيتون وتل الهوا والشيخ عجلين، ما أسفر عن عشرات الشهداء والجرحى.

واستهدف الاحتلال منزلين لعائلتي السيد والنحال في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد 8 فلسطينيين بينهم نساء وأطفال.
التعليقات (0)