حقوق وحريات

فزع وصدمة أممية إزاء تقارير عن اغتصاب وإعدام الاحتلال لفلسطينيات في غزة

أعرب مقررو الأمم المتحدة عن قلقهم البالغ إزاء التقارير الواردة عن حالات الاغتصاب والتهديدات بالاعتداء الجنسي من قبل قوات الاحتلال- جيتي
أعرب مقررو الأمم المتحدة عن قلقهم البالغ إزاء التقارير الواردة عن حالات الاغتصاب والتهديدات بالاعتداء الجنسي من قبل قوات الاحتلال- جيتي
عبر صندوق الأمم المتحدة للسكان، الاثنين، عن شعوره بالفزع إزاء تقارير حول قيام ضباط إسرائيليين "بتجريد نساء وفتيات فلسطينيات في غزة من ملابسهن، وتعرضهن للاغتصاب أو الإعدام".

وأضاف الصندوق في منشور للصندوق الأممي على حسابه عبر منصة إكس، أن "التقارير تفيد بتعرض نساء وفتيات فلسطينيات بغزة للضرب، أو الاعتقال، أو الإهانة، أو الاغتصاب، أو الإعدام على يد ضباط إسرائيليين".

وذكر صندوق الأمم المتحدة للسكان بالقول إن "النساء والفتيات ليسوا أهدافًا".

وفي وقت سابق الاثنين، أعرب مقررو الأمم المتحدة عن قلقهم البالغ إزاء التقارير الواردة عن حالات "الاغتصاب والتهديدات بالاعتداء الجنسي" من قبل قوات الاحتلال في أثناء اعتقالها التعسفي للنساء والفتيات الفلسطينيات.

جاء ذلك في بيان مشترك حمل توقيع مقرري الأمم المتحدة، وصفوا فيه انتهاكات حقوق الإنسان المبلغ عنها ضد النساء والفتيات في فلسطين، التي تخضع للحصار والهجمات الإسرائيلية المكثفة، بـ"المروعة".

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حربه الوحشية في قطاع غزة لليوم الـ136 على التوالي، وسط تهديدات بتوسيع العملية العسكرية البرية لتصل مدينة رفح جنوب القطاع، التي تؤوي أكثر من مليون نازح.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 28,985 شهيدا، وأكثر من 70 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.
التعليقات (0)