حقوق وحريات

"ابن الجنرال الإسرائيلي" المُناصر لفلسطين يصف مذيعين بريطانيين بـ"العنصريين" (شاهد)

أيد حق الفلسطينيين في الدفاع عن أنفسهم أمام الاحتلال الإسرائيلي- إكس
أيد حق الفلسطينيين في الدفاع عن أنفسهم أمام الاحتلال الإسرائيلي- إكس
انتقد الكاتب والناشط الإسرائيلي الأمريكي المُدافع عن فلسطين والمناهض للصهيونية، ميكو بيليد، مذِيعين بالتلفزيون البريطاني، بوصفهما بـ"البهلوانين المنافقين والعنصريين وداعمي الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة"، وذلك في ظل استِمرارهما في مقاطعته ومحاولة استفزازه.

وتابع بيليد، في قوله لمقدم البرنامج الرئيسي والذي يحمل اسم "جيمس ويل مطلق العنان" وهو الذي قام بطرد ضيفه مؤخرا عندما بدأ بالحديث عن "الإبادة الجماعية التي تقوم بها إسرائيل في غزة": "هل أحضرتني إلى هنا للحديث عن إدانة الفلسطينيين الشجعان!؟". 

وأكد بيليد على وصف "حماس" بالمقاومة، فيما دافع عن حق الفلسطينيين في الدفاع عن أنفسهم أمام الاحتلال الإسرائيلي، معربا عن رفضه وصف مقاومتهم بـ"الإرهاب".

وأضاف بيليد: "لقد نظر العالم بعيدا عندما قام النازيون بتجميع اليهود لذبحهم، والآن العالم يدعم إسرائيل وهي تقوم باعتقال الفلسطينيين، وتذبحهم، يا للعار!".

وتفاعل عدد واسع من رواد مختلف منصات التواصل الاجتماعي، مع مقطع الفيديو، الذي يظهر فيه  بيليد في مواجهة المذيعين، حيث قام كثير من المعلقين بتحية بيليد. فيما توالت انتقادات مذيعين قناة "تولك تيفي" المملوكة لروبرت ميردوك، وانحيازهم وعدم مهنيتهم.

اظهار أخبار متعلقة


وفي السياق نفسه، نشر بيليد، تغريدة في حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، جاء فيها: "أن تبقى هادئا في مواجهة هؤلاء العنصريين داعمي الإبادة الجماعية سيكون خطيئة!".

وأضاف: "يجب نزع سلاح إسرائيل إذا أردنا إنقاذ حياة الفلسطينيين! هل تريدون إنهاء العنف؟ الحصار والحظر الكامل على مبيعات الأسلحة لإسرائيل – إجراءات عقابية لكل من ينتهك الحظر!".

تجدر الإشارة إلى أن بيليد هو مؤلف الكتاب الشهير بعنوان "نجل الجنرال"، الذي روى فيه كيف تحول نجل جنرال إسرائيلي معروف حارب في جيش الاحتلال، وحفيد أحد قادة إعلان دولة الاحتلال، من داعم للصهيونية، وطامح لأن يكون ضمن القوات الخاصة لجيش الاحتلال، إلى ناقد للصهيونية ومدافع عن حقوق الشعب الفلسطيني.
التعليقات (0)