حقوق وحريات

مؤسس "طقس العرب" يُناشد العالم: الأحوال الجوية تشكل تهديدا حقيقيا للغزيين (شاهد)

الشاكر: "محرج أن أقول ما هو البرد الجاي"- جيتي
الشاكر: "محرج أن أقول ما هو البرد الجاي"- جيتي
قال رائد الأعمال الأردني ومؤسس موقع "طقس العرب"، محمد الشاكر، إن "ما هو قادم خلال الأيام المقبلة من تغيرات جوية، سوف يكون صعبا جداً على أهالي قطاع غزة"، مطالبا بالتحرك الفوري لوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات.

وأوضح الشاكر، خلال مقطع فيديو، انتشر على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقا)، أن "الوضع صعب، برد قارس، أمطار متواصلة ورياح"، مستفسرا: "ما الذي يمكن للأهالي في غزة القيام به؟".

وأضاف: "عملنا في إعداد النشرات الجوية، خلال هذه الأيام، بشكل صعب، وثقيل، لأن هناك عينا تتابع باستبشار، وعينا أخرى على القطاع، وما سيحدث فيه جراء التغيرات المناخية"، مردفا: "الأحوال الجوية المقبلة ستشكل تهديدا حقيقيا لأكثر من مليون ونصف مليون شخص في القطاع".

واسترسل المتحدث نفسه: "أقوم بتسجيل هذا الفيديو، وأنا لا أدري من أناشد، لكن أتمنى أن تكون معلومة تؤثر وتساعد وتغير، ولكن أود توضيح أمر، وهو أنه خلال الأسابيع الماضية تعرض القطاع لتغيرات جوية، ولكن كان هناك مطر يوم وعشرة أيام لا".

اظهار أخبار متعلقة


وتابع: "محرج أن أقول ما هو البرد الجاي، حيث إنه في الأيام القادمة ستكون درجات الحرارة متدنية جدا، وسيكون برد قارس؛ ولا يوجد بنى تحتية لتحمل كمية الأمطار التي ستهطل، ولا يوجد مأوى".

وختم الشاكر، مقطع الفيديو بالقول: "تخيلها على نفسك، يمكن أن تعيش بدون أكل، بتدبر حالك، وأنا لا أقلل هنا من حجم المصيبة المعيشية هناك، لكن تخيل حالك تعيش مبللا طوال الوقت".
التعليقات (0)