حقوق وحريات

قاض أمريكي يرفض دعوى بخصوص حركة مؤيدة للفلسطينيين بالجامعات

 رصد المدافعون عن حقوق الإنسان ارتفاعا في معدلات الإسلاموفوبيا والتحيز ضد الفلسطينيين- إكس
رصد المدافعون عن حقوق الإنسان ارتفاعا في معدلات الإسلاموفوبيا والتحيز ضد الفلسطينيين- إكس
أعلن قاض عن رفضه لدعوى قالت إن "الحظر الذي اقترحت فلوريدا فرضه على حركة مؤيدة للفلسطينيين بالجامعات ينتهك حقوق الطلاب في حرية التعبير"، الأربعاء، ليحكم بأن "القضية لا تجوز لأن الحظر لم يسر بعد".

وفي السياق نفسه، طلب النظام الجامعي في فلوريدا، الذي انضم إليه الحاكم، رون ديسانتيس، من الكليات، أواخر العام الماضي، إغلاق فروع منظمة طلاب من أجل العدالة في فلسطين (إس.جيه.بي)، وهي حركة طلابية باتت محور النشاط في الجامعات الأمريكية منذ اندلاع الحرب في غزة.

وفي الوقت الذي لم تقم به الكليات بأي تحرك يتوافق مع هذا الاقتراح، كتب، رئيس المحكمة الجزئية الأمريكية لشمال فلوريدا، مارك ووكر، الأربعاء، أن "وصف الحاكم لأعضاء المنظمة بأنهم "إرهابيون" يدعمون "الجهاد" أصابهم بالقلق على نحو يمكن تفهمه".

وتابع بأن "إغلاق فروع المنظمة يظل مجرد تكهنات"؛ وذلك بعد أن رفض القاضي طلب المنظمة بإصدار أمر قضائي أولي، الأربعاء، فيما قال اتحاد الحريات المدنية الأمريكي، الذي يمثل المنظمة، إنها سترفع دعوى قضائية مرة أخرى إذا أقدم المسؤولون في فلوريدا على أي خطوة لإغلاق فروعها.

اظهار أخبار متعلقة


إلى ذلك، رصد المدافعون عن حقوق الإنسان ارتفاعا في معدلات الإسلاموفوبيا والتحيز ضد الفلسطينيين ومعاداة السامية في الولايات المتحدة منذ اندلاع الحرب على غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.
التعليقات (0)