سياسة عربية

اغتيال قيادي في الحرس الثوري بعدوان إسرائيلي على العاصمة السورية

لم يبلغ عن خسائر في الأرواح جراء القصف لكن جرى تسجيل أضرار مادية- جيتي
لم يبلغ عن خسائر في الأرواح جراء القصف لكن جرى تسجيل أضرار مادية- جيتي
اغتالت قوات الاحتلال كادرا عسكريا بالحرس الثوري الإيراني، الجمعة، في غارة جوية شنتها طائرات حربية على العاصمة السورية دمشق.

وذكرت وكالة "تسنيم" الإيرانية شبه الرسمية، أن عضو الحرس الثوري سعيد علي دادي اغتيل بالهجوم الذي استهدف جنوب دمشق.

وأشارت الوكالة إلى أن علي دادي "مستشار عسكري".

والجمعة، أعلنت وكالة أنباء النظام السوري "سانا" عن تصدي أنظمة الدفاع الجوي لعدوان إسرائيلي، استهدف نقاطا جنوب دمشق.

إظهار أخبار متعلقة


ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري لم تسمه قوله؛ إن "حوالي الساعة الرابعة و20 دقيقة من فجر الجمعة، شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفا عددا من النقاط جنوب دمشق".

والاثنين، ذكرت وسائل إعلام سورية، أن الدفاعات الجوية تصدت لعدوان إسرائيلي جديد، استهدف ريف العاصمة دمشق، وأسفر عن استشهاد 4 أشخاص.

وذكرت مصادر سورية، أن الاحتلال الإسرائيلي هاجم أهدافا في المزارع الممتدة بين بلدتي عقربا والسيدة زينب جنوب دمشق، وسط دوي أصوات انفجارات عنيفة.

ونقلت وكالة "سنا" التابعة للنظام السوري، عن مصدر عسكري قوله؛ إنه في "حوالي الساعة 13.00 من ظهر اليوم، شن العدو الصهيوني عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفا عددا من النقاط جنوب دمشق، ما أسفر عن عدد من الشهداء والجرحى المدنيين، إضافة إلى بعض الخسائر المادية".

إظهار أخبار متعلقة


من جهته، قال التلفزيون الإيراني؛ إن المقر المستهدف في محيط السيدة زينب تابع للحرس الثوري، موضحا أن القصف الإسرائيلي خلف قتيلين على الأقل.

والأسبوع الماضي،  شن الاحتلال الإسرائيلي غارة استهدفت مبنى في منطقة المزة بالعاصمة دمشق، اغتيل على إثرها قادة في الحرس الثوري الإيراني.

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية على مواقع مختلفة في سوريا لقوات النظام وأهداف إيرانية وأخرى لحزب الله على مدار السنوات والأشهر القليلة الماضية، لكنها تكثفت منذ بدء العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.
التعليقات (0)