سياسة عربية

أول سفير إماراتي في سوريا منذ 2011 يسلم أوراق اعتماده لدمشق

زار الأسد الإمارات مرتين بعد الثورة - (سانا)
زار الأسد الإمارات مرتين بعد الثورة - (سانا)
تسلم النظام السوري، الثلاثاء، أوراق اعتماد أول سفير لدولة الإمارات منذ عام 2011، في خطوة جديدة على طريق استعادة العلاقات بين البلدين.

وقالت وكالة "سانا" إن وزير خارجية النظام، فيصل المقداد، تسلم خلال لقاء في مقر الوزارة نسخة من أوراق اعتماد السفير حسن أحمد الشحي "سفيرا مفوضا وفوق العادة لدولة الإمارات".

وأضافت أنه "جرى خلال اللقاء التأكيد على عمق ومتانة العلاقات بين البلدين الشقيقين، وضرورة استمرار تعزيزها في جميع المجالات".

اظهار أخبار متعلقة




وفي عام 2022، زار رئيس النظام السوري بشار الأسد الإمارات، في أول رحلة له إلى دولة عربية منذ اندلاع الصراع في سوريا، ثم زارها مجددا في 2023، بعد زلزال مدمر ضرب شمالي سوريا.

وبعد أشهر من كارثة الزلزال، ألغت جامعة الدول العربية قرار تعليق عضوية سوريا بعد استمراره لأكثر من عقد.

الشهر الماضي، عينت دمشق سفيرا لها لدى المملكة العربية السعودية، بعد استئناف العلاقات الدبلوماسية بين النظام السوري والرياض إثر انقطاع لأكثر من 10 سنوات.

اظهار أخبار متعلقة



وقالت وكالة "سانا" الرسمية، إن "الدكتور أيمن سوسان أدى اليمين القانونية أمام الرئيس الأسد الأربعاء، سفيرا للجمهورية العربية السورية لدى المملكة العربية السعودية".

واستؤنفت العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، في شهر نيسان/ أبريل الماضي، بعد إعلان الرياض استئناف عمل بعثتها الدبلوماسية في سوريا.
التعليقات (0)