سياسة دولية

روسيا تنتقد ضربات أمريكا وحلفائها في اليمن.. تقصف المدنيين

قالت روسيا إنّ "التحالف الغربي لا يأخذ في الاعتبار مقتل المدنيين في اليمن"- جيتي
قالت روسيا إنّ "التحالف الغربي لا يأخذ في الاعتبار مقتل المدنيين في اليمن"- جيتي
انتقدت وزارة الخارجية الروسية، ضربات الولايات المتحدة وحلفائها في اليمن، معتبرة أنها لا تأخذ في الحسبان مقتل المدنيين.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إنّ "التحالف الغربي لا يأخذ في الاعتبار مقتل المدنيين في اليمن ودول أخرى، لأنه يتطلع بعد ذلك إلى إعادة كتابة التاريخ بما يناسبه".

وتابعت زاخاروفا، في تصريح إذاعي، بقولها: "لقد اعتادوا على ذلك في قصف أي أهداف عسكرية أو مدنية أو اجتماعية، إن الأمر سيان عندهم".

وأردفت قائلة: "إنهم غير آبهين إطلاقا بمن يقف على أي جانب من التاريخ، وما إذا كان هناك مدنيون هناك، وكم عدد النساء والأطفال وكبار السن هناك. لا يهم ما إذا كان من الممكن إخراج الأشخاص غير القادرين على الحركة ويخضعون للعلاج، من هناك".

اظهار أخبار متعلقة


وأكدت أنهم "لا يهتمون على الإطلاق، وقد كانوا كذلك دائما، على المستوى التاريخي هم لا يهتمون"، مضيفة أن "كل هذا يحدث لأن الغربيين يدركون أنهم في هذا القصف يمحون أي لوحة صغيرة، سوف يحرقون أي كتاب تاريخ مدرسي، ويهدمون أي نصب تذكاري شاهد على الحقائق (..)".

ولفتت إلى أنهم قلقون فقط بشأن مصالحهم الخاصة، موضحة أنه "لا يهمهم ما يجري اليوم، وإلى أي مدى سيتمكنون من خلال قصف اليمن من تحويل الانتباه عن الإخفاقات في أجزاء أخرى من المنطقة".

يشار إلى أن الولايات المتحدة وبريطانيا نفذتا غارات جوية خلال الأيام الماضية استهدفت مواقع عدة في اليمن، ضمن تحالف للرد على هجمات الحوثيين التي طالت سفناً تجارية متجهة للاحتلال أو مملوكة لشركات إسرائيلية.

التعليقات (0)