سياسة دولية

بلينكن: أنا أب.. وما يمر به وائل الدحدوح مأساة لا يمكن تخيلها (فيديو)

بلينكن لم يتطرق إلى الحديث عن وقف العدوان على غزة- جيتي
بلينكن لم يتطرق إلى الحديث عن وقف العدوان على غزة- جيتي
قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن؛ إن ما حدث مع الصحفي وائل الدحدوح من تتابع فقدانه لأفراد أسرته بقصف الاحتلال، بأنه "مأساة لا يمكن تخيلها".

وأوضح بلينكن ردا على سؤال خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء القطري، أنه يشعر بالأسف الشديد على الخسارة "التي لا يمكن تخيلها"، وأضاف: "أنا أب وأتخيل الفظائع التي يواجهها زميلكم وائل الدحدوح، ليست مرة واحدة،  بل مرتان الآن هذه مأساة".

إظهار أخبار متعلقة



وتابع: "هذا ينطبق على الكثير من الفلسطينيين الأبرياء من النساء والأطفال والمدنيين والصحفيين، وهناك أكثر من 70 صحفيا قتلوا حتى الآن بغزة (العدد الفعلي 110 صحفيين)، وسقوط صحفي واحد هو أكثر مما يجب".

وقال بلينكن: "على عاتقكم جلب الحقائق للعالم، ومهمتكم أهم من أي وقت مضى، والولايات المتحدة تضغط لتوصيل المساعدات وتوفير الحماية للناس".

ورغم حديث رئيس الوزراء القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، عن سقوط 23 ألف شهيد، وعشرات آلاف المصابين، جراء قصف الاحتلال، وضرورة وقف إطلاق النار فورا، إلا أن بلينكن تجاهل الضحايا، وسلط الضوء على ارتفاع الأسعار حول العالم، جراء تعطل الملاحة في البحر الأحمر، وعرقلة حركة السفن.

وكان الاحتلال اغتال الصحفيين حمزة الدحدوح نجل مراسل الجزيرة في غزة وائل الدحدوح، والصحفي مصطفى ثريا، خلال عملهما الصحفي في مدينة رفح الأحد.

التعليقات (0)