سياسة دولية

CNN: إسرائيل كانت تريد تسوية كامل غزة بالأرض لولا تحذيرات واشنطن

خطط الاحتلال لتهجير سكان غزة بعد تدميره- الأناضول
خطط الاحتلال لتهجير سكان غزة بعد تدميره- الأناضول
نقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، عن مصادر مطلعة قولها، "إن إسرائيل كانت ترغب في تسوية كامل قطاع غزة بالأرض لولا التحذيرات الأمريكية".

وأشارت "إلى أن التقييمات الاستخباراتية الأمريكية تظهر أن إسرائيل لا تستطيع ضمان مستوى كثيف لعملياتها في غزة إلى أجل مفتوح".

وبحسب مسؤولين أمريكيين، فإن المرحلة الحالية من الغزو البري الإسرائيلي قد تستمر إلى كانون الثاني/ يناير المقبل.

وأواخر الشهر الماضي، نشرت صحيفة "ذا هيل" تقريرا، أشارت من خلاله إلى تحذيرات الولايات المتحدة لدولة الاحتلال، بشأن المرحلة التالية من حربها على قطاع غزة عقب انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة.

اظهار أخبار متعلقة



وذكرت أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن وجهت تحذيرات عاجلة للاحتلال، قائلة إن الحملة في جنوب قطاع غزة يجب ألا يتم تنفيذها بنفس مستوى الدمار الذي حدث في المناطق الشمالية.

واقترحت الإدارة الأمريكية على دولة الاحتلال الموافقة على "مناطق خفض الاشتباك"، التي تشمل منشآت الأمم المتحدة وملاجئها التي لن تخضع لقتال عسكري نشط، بحسب ما قال مسؤول كبير في الإدارة في اتصال مع الصحفيين، الاثنين.

وقال المسؤول، في إطار مكالمة هاتفية لمناقشة الجهود المبذولة لزيادة المساعدات الإنسانية لقطاع غزة: “لا يمكن أن يكون لديك هذا النوع من النزوح الذي حدث في الشمال، والذي يتكرر في الجنوب”، بحسب ما أوردته "ذا هيل".

اظهار أخبار متعلقة



وتسبب عدوان الاحتلال في نزوح أكثر من 1.7 مليون نسمة داخل قطاع غزة؛ هربا من القصف الذي استهدف منازل المدنيين والأحياء السكنية والمستشفيات بشكل متعمد.

ويتركز غالبية سكان غزة، أي أكثر من مليوني نسمة، في وسط القطاع وجنوبه، بعد الحملة العسكرية العنيفة التي شنها الاحتلال برا وجوا وبحرا على المناطق الشمالية.
التعليقات (0)