سياسة دولية

الولايات المتحدة تدعو الاحتلال لمواجهة عنف المستوطنين المتزايد في الضفة الغربية

اعتقل الاحتلال أكثر من 2700 فلسطيني من الضفة منذ بدء العدوان على غزة- الأناضول
اعتقل الاحتلال أكثر من 2700 فلسطيني من الضفة منذ بدء العدوان على غزة- الأناضول
دعت الولايات المتحدة، دولة الاحتلال الإسرائيلي إلى مواجهة "عنف المستوطنين المتطرفين المتزايد"؛ بهدف خفض التصعيد والتوترات في مدن الضفة الغربية المحتلة، بالتزامن مع تواصل العدوان على قطاع غزة.

وشدد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن خلال اتصال هاتفي مع الوزير في مجلس وزراء حرب الاحتلال، بيني غانتس، على  أهمية "خفض التصعيد في الضفة الغربية والحاجة لإيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة". 

وبحسب بيان للمتحدث باسم الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، فإن الوزير الأمريكي ناقش مع المسؤول في دولة الاحتلال "الجهود لتطبيق وتسريع نقل المساعدات الإنسانية الضرورية لغزة". 

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على قطاع غزة لليوم الـ42 على التوالي، ما أسفر حتى الآن عن عشرات آلاف الشهداء والمصابين، فضلا عن أكثر من 1.5 مليون نازح داخل القطاع.

إظهار أخبار متعلقة


وأكد بلينكن، "الحاجة الملحة لخطوات صارمة من أجل خفض التصعيد في الضفة الغربية، من بينها مواجهة المستويات المتزايدة من عنف المستوطنين المتطرفين".

يشار إلى أن مدن الضفة الغربية المحتلة تشهد اعتداءات واقتحامات متصاعدة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، تزامنا مع تواصل عدوان الاحتلال الوحشي على قطاع غزة لليوم الـ42 على التوالي. 

ومنذ بدء "طوفان الأقصى" في السابع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، اعتقل الاحتلال أكثر من 2735 من أبناء الشعب الفلسطيني من مختلف مدن الضفة، في ظل العدوان الشامل، وعمليات الانتقام الجماعية الممنهجة بحق الشعب الفلسطيني، بحسب أحدث بيانات نادي الأسير الفلسطيني.

التعليقات (3)