سياسة عربية

اتفاق إسرائيلي فرنسي ضد حزب الله اللبناني.. ما تفاصيله؟

اتفاق فرنسي إسرائيلي متعلق بحزب الله - إنترنت
اتفاق فرنسي إسرائيلي متعلق بحزب الله - إنترنت
اتفقت كل من فرنسا وإسرائيل على منع حزب الله اللبناني من الدخول في الحرب التي تخوضها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت صحيفة إسرائيل اليوم إن وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي إيلي كوهين اتفق مع وزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولوناد على تشكيل فريق سياسي أمني مشترك للبلدين، للعمل على تنفيذ قرار الأمم المتحدة رقم 1701 الذي ينص على بقاء حزب الله اللبناني بعيداً عن المنطقة الحدودية مع إسرائيل.

اظهار أخبار متعلقة



وتضيف الصحيفة أن فرنسا عضو في مجلس الأمن وتتمتع بوضع خاص في لبنان ما دفع إسرائيل في الأسابيع الأخيرة لتسخيرها للتحرك ضد حزب الله اللبناني لمنعه من الدخول في الحرب ضد الاحتلال الإسرائيلي على الجبهة الشمالية مع لبنان.

وناشد كوهين وفق الصحيفة، مؤخراً مبعوث الرئيس الأمريكي جو بايدن الخاص إلى المنطقة، عاموس هوشستين، وطالبه بالضغط على مجلس الأمن، لفرض تطبيق القرار 1701 على لبنان الذي يقضي بمنع حزب الله من الاقتراب من حدود إسرائيل.

اظهار أخبار متعلقة



وكان المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي جان إيف لودريان، التقى كبار المسؤولين في لبنان، بينهم رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ورئيس كتلة حزب الله في البرلمان وقائد القوات اللبنانية محمد رائد وحذرهم من "الخطر الجسيم" الذي يخيم على لبنان ودعا الحكومة إلى تحمل مسؤوليتها وتنفيذ القرار 1701 كما يتطلب منها.
التعليقات (0)