سياسة دولية

سقوط مزيد من جنود الاحتلال في غزة.. 20 بين قتيل وجريح خلال ساعات

جيش الاحتلال أعلن الليلة الماضية عن مقتل ستة جنود وإصابة ثمانية آخرين في معارك غزة- جيتي
جيش الاحتلال أعلن الليلة الماضية عن مقتل ستة جنود وإصابة ثمانية آخرين في معارك غزة- جيتي
اعترف جيش الاحتلال بسقوط مزيد من جنوده وضباطه في غزة بين قتيل وجريح، مفصحا عن مقتل وإصابة 20 منهم خلال الساعات القليلة الماضية.

وأعلن الاحتلال الأحد، عن مقتل جنديين اثنين وإصابة جندي ثالث في معارك قطاع غزة، وذلك بعد ساعات قليلة من إعلانه عن مقتل ستة جنود وإصابة ثماية آخرين بجراح بالغة في غزة.

وقال الاحتلال في بيان: "سمح بنشر اسمي جنديين سقطا في معارك قطاع غزة: الرقيب بنيامين مئير آرلي (21 عاما) من سكان بيت شيمش، يعمل في كتيبة المظليين 101، والنقيب احتياط روي بيبر (28 عامًا) من سكان تسور موشيه، وهو قائد سرية في وحدة يالام".

"بالإضافة إلى ذلك، أصيب جندي في ’سيريت تزانشانيم’ بجروح خطيرة يوم السبت خلال القتال في شمال قطاع غزة"، وفق البيان.

وفي وقت لاحق من نهار الأحد، سمح الاحتلال بنشر أسماء ثلاثة قتلى من قواته خلال المعارك في غزة، وهم الرائد (احتياط) ياكير بيطون 34 عاماً، ويعمل في الكتيبة 8717، والرقيب أول راني طحان 40 عاماً من الكتيبة 8717، والرائد (احتياط) تشين ياهالوم 35 عاما، ضابط في الكتيبة 8159 في سلاح المدفعية.

اظهار أخبار متعلقة


ومنذ بداية العدوان البري على قطاع غزة في 27 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ينشر جيش الاحتلال عدد قتلاه بشكل شبه يومي دون ذكر عدد إجمالي لجنوده القتلى والجرحى منذ ذلك الوقت، وثمة تضارب في أعداد القتلى في الصحف الإسرائيلية.

لكن بعض الصحف الإسرائيلية تشير إلى أن العدد الإجمالي للجنود القتلى في العملية البرية التي بدأها الجيش في غزة تجاوز الـ60 بين جنود وضباط.

ومنذ 44 يوما يشن جيش الاحتلال حربا مدمرة على غزة، خلفت 12 ألفا و300 شهيد، بينهم 5 آلاف طفل و3 آلاف و300 امرأة، وأكثر من 30 ألف مصاب، وفق أحدث إحصاء رسمي فلسطيني، صدر مساء السبت.
التعليقات (2)