سياسة دولية

جيش الاحتلال: لن ندخل الوقود إلى قطاع غزة

حذرت"الأونروا" من إمكانية وقف عملها في قطاع غزة غدا (الأربعاء) إذا لم يتوفر الوقود- جيتي
حذرت"الأونروا" من إمكانية وقف عملها في قطاع غزة غدا (الأربعاء) إذا لم يتوفر الوقود- جيتي
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، أنه "لن يتم إدخال الوقود" إلى قطاع غزة، وذلك بعد 18 يوما على العدوان الوحشي.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاغاري، في مؤتمر صحفي: "لن يتم إدخال الوقود إلى غزة".

وزعم المتحدث أنه في حال تم إدخال الوقود للقطاع فإنه "سيذهب مباشرة إلى البنية التحتية العملياتية لحماس".

والثلاثاء، قال متحدث مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، إن بلاده "ستواصل العمل مع الشركاء في المنطقة لإدخال الوقود إلى قطاع غزة".

وخلال مؤتمر صحفي، قال كيربي إن البيت الأبيض يتفهم مخاوف إسرائيل بشأن احتمال سيطرة حماس على الوقود الذي سيتم إرساله كمساعدة لـ "المستشفيات وتحلية المياه" إلى القطاع.

اظهار أخبار متعلقة


وحذرت منظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة "أونروا" من إمكانية وقف عملها في قطاع غزة غدا (الأربعاء) إذا لم يتوفر الوقود ما "قد يتسبب بموت الناس"، وسط إعلان وزارة الصحة الفلسطينية "انهيار المنظومة الصحية في القطاع".

وقالت المتحدثة باسم الأونروا تمارة الرفاعي، في تصريحات صحفية الثلاثاء: "نحن بحاجة إلى الوقود للشاحنات لتوصيل المساعدات، وكي تعمل محطة معالجة المياه، ولتشغيل الآلات في المستشفيات لإنقاذ حياة الناس".

وردًا على مزاعم استخدام "حماس" للوقود الذي سيدخل إلى غزة، قالت الرفاعي: "ضمنت الأمم المتحدة للمجتمع الدولي ومنظمات الإغاثة أن جميع المساعدات والوقود الذي يصل إلى غزة سيكون تحت إشرافها".

ولليوم الـ18 يواصل الجيش الإسرائيلي شن غارات عنيفة دمّرت أحياء بكاملها في غزة، وقتلت 5791 شهيدا فلسطينيا، بينهم 2360 طفلا و1292 سيدة و295 مسنا، وأصابت 16297 شخصا، وفقا لوزارة الصحة في القطاع.

التعليقات (1)