سياسة عربية

الحكومة اليمنية تعلن السيطرة على معسكر"للقاعدة" جنوبي البلاد

وحدات أمنية وعسكرية بمحافظة أبين تمكنت من تطهير معسكر الجنن بمنطقة عومران من عناصر القاعدة- تويتر
وحدات أمنية وعسكرية بمحافظة أبين تمكنت من تطهير معسكر الجنن بمنطقة عومران من عناصر القاعدة- تويتر
أعلنت وزارة الداخلية اليمنية، الخميس، السيطرة على معسكر تابع لتنظيم القاعدة جنوبي البلاد.

وأفاد الإعلام الأمني التابع للوزارة، اليوم أن الوحدات الأمنية والعسكرية بمحافظة أبين، تمكنت من تطهير معسكر "الجنن" بمنطقة عومران، في مديرية مودية وسط المحافظة.

ونقلت الوزارة عن مصدر أمني قوله؛ إن قوات الجيش والأمن نفذتا هجوما الأربعاء، على مواقع العناصر الإرهابية في ناصية عقبة طلح والجنن وعقبة مفرق حطيب في مودية، التي تشهد معارك وهجمات بين الفنية والأخرى بين مقاتلين يعتقد صلتهم بتنظيم القاعدة وقوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المنادي بانفصال الجنوب بدعم من أبوظبي.

وأشار المصدر الأمني الحكومي إلى "عثور القوات الأمنية والعسكرية على ألغام بالقرب من التبة (تلة) الحمراء، في أثناء دخولها قرية الربيز هناك.

إظهار أخبار متعلقة


وحسب وزارة الداخلية، فإن الحملة الأمنية مستمرة لتطهير محافظة أبين من العناصر الإرهابية، على حد قوله.

وفي وقت سابق من آب/ أغسطس الجاري، قتل قائد "الحزام الأمني" التابعة للانتقالي والمدعومة إماراتيا، عبداللطيف السيد، في انفجار استهدفه في محافظة أبين، حيث كان يتفقد أحد المواقع في منطقة مشتعلة شرق مديرية مودية، التي تشهد مواجهات يومية بين قواته وعناصر تنظيم القاعدة.

وعقب مقتله، تم إطلاق حملة أمنية وعسكرية مشتركة، شاركت فيها قوات أمنية ومن الجيش اليمني إلى جانب قوات تابعة للانتقالي ضد مقاتلي التنظيم الجهادي في مديرية مودية بمحافظة أبين الساحلية على بحر العرب.
التعليقات (0)