سياسة عربية

مقتل وإصابة 10 عناصر من "الانتقالي" جنوب اليمن

 الهجوم نفذه عناصر من تنظيم القاعدة على مواقع قوات المجلس- جيتي
الهجوم نفذه عناصر من تنظيم القاعدة على مواقع قوات المجلس- جيتي
قتل 5 عناصر من قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات وأصيب 5 أخرون، الثلاثاء، في هجوم استهدف مواقع تابعة لها جنوبي اليمن.

وذكر المتحدث باسم القوات التابعة للمجلس الانتقالي المنادي بانفصال جنوب اليمن عن شماله، محمد النقيب، أن هجوما تعرضت له قوات عملية "سهام الشرق" التابعة للمجلس الانتقالي، فجر الثلاثاء، في وادي عومران بمحافظة أبين، جنوبي البلاد.

وقال النقيب في بيان له، إن الهجوم نفذه عناصر من تنظيم القاعدة على مواقع قوات المجلس، بمختلف أنواع الأسلحة من بينها قذائف الهاون.

وأضاف المتحدث باسم قوات الانتقالي أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل 5 من عناصر من قوات الدعم والإسناد التابعة للانتقالي، وإصابة 4 أخرين. 

اظهار أخبار متعلقة


وكان المجلس الانتقالي الانفصالي قد أعلن في أيلول/ سبتمبر/ 2022، عن سيطرة قواته على معسكر عومران أكبر معاقل تنظيم القاعدة في محافظة أبين جنوب البلاد.

 فيما نعى قائد اللواء الثالث دعم وإسناد في المجلس الانتقالي، نبيل المشوشي، مقتل 5 من عناصر اللواء وإصابة 5 أخرين، خلال تصديهم لهجوم وصفه بـ"الإرهابي" على مواقع قواته بوادي عومران شرق مديرية مودية بمحافظة أبين، شرق العاصمة المؤقتة للبلاد، عدن. 

وفي 22 آب/ أغسطس 2022، أعلن المجلس الانتقالي (يطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله) انطلاق عملية عسكرية أسماها "سهام الشرق" لمكافحة ما وصفوه بـ"التنظيمات الإرهابية" في أبين.
التعليقات (0)