حقوق وحريات

شهيد جديد في رام الله.. والحصيلة ترتفع إلى 4 خلال ساعات

الأحد استشهد ثلاثة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في عملية اغتيال قرب بلدة عرابة جنوبي جنين- جيتي
الأحد استشهد ثلاثة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في عملية اغتيال قرب بلدة عرابة جنوبي جنين- جيتي
استُشهد فتى فلسطيني الاثنين، متأثراً بجروحه الخطيرة التي أصيب بها قبل عدة أيام قرب مدخل سلواد شرقي رام الله، بعد ساعات من استشهاد ثلاثة شبان برصاص قوات الاحتلال في جنين شمال الضفة.

وقال مدير مجمع فلسطين الطبي الدكتور أحمد البيتاوي، إن الشهيد الفتى رمزي فتحي حامد (17 عاما)، قضى صباح اليوم نتيجة إصابته بجلطة رئوية حادة، إثر إصابته بالرصاص الحي في الصدر والبطن، وفق "وكالة وفا".

وكان مستوطن أطلق الرصاص على حامد وهو في مركبته قرب مستوطنة "عوفرا"، ما أدى إلى إصابته إصابة بالغة نقل على إثرها إلى المستشفى.

اظهار أخبار متعلقة


اغتيال ثلاثة شبان
ومساء الأحد استشهد ثلاثة فلسطينيين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في عملية اغتيال قرب بلدة عرابة جنوبي جنين.

ونصبت قوة إسرائيلية خاصة كمينا لسيارة يقودها شبان فلسطينيون، وأمطرتها بوابل من الرصاص، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة.

ومنعت قوات الاحتلال طواقم الإسعاف من الاقتراب لتفقد الشهداء، الذين تم اختطاف جثامينهم.
وزعمت صحيفة "معاريف" نقلا عن مصادر من جهاز "الشاباك"، أن معلومة وصلت إليه تفيد بنية الشبان التوجه لتنفيذ عملية.

ونعت كتيبة جنين الشهداء الثلاثة، معلنة أنهم من عناصرها، وهم نايف أبو صويص (27 عاما)، وخليل أبو ناعسة (21 عاما)، والفتى براء القرم (15 عاما).

وقالت كتيبة جنين التابعة لـ سرايا القدس في بيانها: "نعاهد الله تعالى ثم نعاهد شعبنا العظيم على الاستمرار في أداء الواجب الديني والوطني بمقاومة العدو الصهيوني، والتصدي له في كل وقت وحين مهما كلف ذلك من ثمن".

وأضافت أن "عملية الاغتيال الجبانة التي استهدفت أبطالنا المجاهدين، لن تنال من عزيمة مجاهدينا الأبطال الذين سيثأرون لدماء الشهداء، ويواصلون طريقهم ودربهم في مقارعة العدو".

وتابع البيان: "ليعلم العدو أن دماء الشهداء ستبقى وقودا ينير لنا الطريق ويزيد من شرارة المقاومة وتصاعدها في كل فلسطين المحتلة واستمراراً في الانتفاضة المسلحة، وأن جريمته سترتد عليه ناراً وجحيماً بإذن الله تعالى".

اظهار أخبار متعلقة


حماس تتوعد

بدورها، نعت حركة حماس الشهداء الثلاثة، متوعدة بأن "الاحتلال لن يفلت من دفع الثمن".

وقال الناطق باسم حركة "حماس"، حازم قاسم، إن "العدو الصهيوني يرتكب جريمة جديدة باغتياله لثلاثة من أبناء شعبنا الفلسطيني في جنين، في تصعيد لعدوانه وإرهابه المتواصل على شعبنا".

وأضاف في بيان أن "الاحتلال لن يفلت من دفع ثمن جرائمه، فشعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة لن يمرروا عدوان الاحتلال دون تدفيعه الثمن".

وتابع: "هذه الدماء الذكية ستكون وقودا لتصعيد الفعل الفدائي، واستمرار هذه الانتفاضة المجيدة والثورة العظيمة، فإرادة شعبنا صلبة لن تكسرها جرائم الاحتلال".
التعليقات (0)