حقوق وحريات

إصابات واعتقالات واسعة خلال اقتحام الاحتلال مناطق بالضفة (شاهد)

شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة الاثنين في عدة مناطق بالضفة المحتلة، طالت عددا كبيرا من الفلسطينيين بينهم أسرى محررون- جيتي
شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة الاثنين في عدة مناطق بالضفة المحتلة، طالت عددا كبيرا من الفلسطينيين بينهم أسرى محررون- جيتي
أصيب الاثنين شاب فلسطيني بجروح خطيرة، واعتُقل خمسة آخرون خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الفوار جنوب الخليل، بالتزامن مع حملة اعتقالات واقتحامات واسعة استهدفت مناطق عدة بالضفة.

وذكرت مصادر محلية أن شابا أصيب بالرصاص الحي في البطن خلال المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال مخيم الفوار، وجرى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، وقد وُصفت إصابته بالخطيرة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن عشرات الفلسطينيين أصيبوا بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام المسيل للدموع، وتم علاجهم ميدانيا.

اظهار أخبار متعلقة


حملة اعتقالات واسعة
وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة الاثنين في عدة مناطق بالضفة المحتلة، طالت عدداً كبيراً من الفلسطينيين بينهم أسرى محررون.

وتصدى شبان لاقتحام الاحتلال، حيث اندلعت اشتباكات في أريحا ومواجهات في القدس والخليل ورام الله وقلقيلية.

ففي أريحا، تصدى مقاومون بالرصاص لاقتحام قوات الاحتلال مخيم عقبة جبر، وقد اندلعت اشتباكات تردد صداها في أرجاء المنطقة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد زهير وهدان عقب اقتحام مخيم عقبة جبر، والشاب عودة أبو جوهر عقب اقتحام منزله في مخيم عين السلطان بمدينة أريحا.


وفي الخليل أحرق شبان البرج العسكري المقام على مدخل مخيم العروب شمال المدينة، بعد استهدافه بالزجاجات الحارقة، ما أدى إلى اشتعال النار فيه.

اظهار أخبار متعلقة


وتزامن ذلك مع اقتحام قوات الاحتلال منطقة وادي أبو كتيلة بمدينة الخليل، ومداهمة منزل الأسير عمار النجار، الذي يتهمه الاحتلال بتنفيذ عملية تقوع قرب بيت لحم يوم أمس.

وامتدت الاقتحامات إلى بلدة بيت كاحل شمال الخليل، حيث اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر عبد المهدي الزهور، وصادرت مركبة نجله حمزة.

ومن بلدة بيت أمر المجاورة اعتقلت قوات الاحتلال الشبان ثائر عوض ومحمد عوض ونديم صبارنة، عقب اقتحام منازلهم، وسط مواجهات عنيفة مع الشباب الثائر في البلدة.

وفي القدس أفادت مصادر محلية، بأنَّ مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم قلنديا شمالي المدينة المحتلة.

اظهار أخبار متعلقة


اقتحام الأقصى

 اقتحم عشرات المستوطنين، صباح الاثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، بحماية شرطة الاحتلال.

وقال شهود عيان إن مستوطنين اقتحموا "الأقصى" على شكل مجموعات متتالية، وتجولوا في الباحات الشرقية، قبل أن يغادروا من جهة باب السلسلة، وتلقَّوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم.

وأفادت إدارة المسجد الأقصى المبارك التابعة لدائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة في حديثها لـ"عربي21"، أن إجمالي عدد المقتحمين للمسجد الأقصى في الفترة الصباحية بلغ 81 متطرفا، بينهم 14 من عناصر المخابرات الإسرائيلية". 

ويشهد المسجد الأقصى يوميا عدا الجمعة والسبت، سلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين بحماية شرطة الاحتلال في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على الحرم القدسي الشريف وتقسيمه زمانيا ومكانيا.


التعليقات (0)