حقوق وحريات

تركها طفلة.. لقاء مؤثر بين أسير محرر وابنته بعد 20 عاما من الفراق (شاهد)

وأظهرت لقطات مصورة عناقا حارا بين علي دعنا وابنته الشابة آية، بعد أن أفرج عنه الاحتلال الخميس- فيسبوك
وأظهرت لقطات مصورة عناقا حارا بين علي دعنا وابنته الشابة آية، بعد أن أفرج عنه الاحتلال الخميس- فيسبوك
لم يكن يدور بخلد الأسير المقدسي المحرر علي دعنا أن طفلته التي كانت تبلغ عاما واحدا من العمر، لن يتمكن من عناقها واللعب معها ورؤيتها تكبر على عينه، بعد أن غيبته سجون الاحتلال لنحو 20 عاما متواصلة، ليعانقها شابة يافعة بعد أن أُطلق سراحه أخيرا.

وأظهرت لقطات مصورة عناقا حارا بين علي دعنا وابنته الشابة آية، بعد أن أفرج عنه الاحتلال الخميس، واشترط عليه عدم رفع الأعلام والرايات الفلسطينية ومنع ذويه من الاحتفاء بالإفراج عنه.

كما عانق الأسير "دعنا" والدته وأشقاءه لحظة وصوله إلى منزله في حي واد قدوم ببلدة سلوان بالقدس المحتلة، قبل أن يصر على التوجه إلى المقبرة لزيارة قبر والده، الذي توفي بعد أسبوعين من اعتقاله وحرمه الاحتلال من المشاركة في وداعه وتشييع جثمانه.

اظهار أخبار متعلقة


وكانت مخابرات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير دعنا لحظة الإفراج عنه من سجن النقب الصحراوي، بعد أن أنهى مدة محكوميته، واحتجزوه لعدة ساعات، ثم أخلوا سبيله بشرط عدم المشاركة بأي مظاهر احتفال.

ويبلغ عدد الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي نحو (5000) أسير، يقبعون في (23) سجنا ومركز توقيف وتحقيق، حتّى حزيران/ يونيو الماضي،  بينهم (31) أسيرة، ونحو (160) قاصرًا.
التعليقات (0)