فنون منوعة

جورج قرداحي يخطئ باسم الفنان هاني شاكر.. كيف رد الأخير؟

أخطأ جوروج قرداحي باسم هاني شاكر أكثر من مرة- الأناضول
أخطأ جوروج قرداحي باسم هاني شاكر أكثر من مرة- الأناضول
أخطأ وزير الإعلام اللبناني السابق جورج قرداحي، باسم الفنان المصري هاني شاكر أكثر من مرة خلال تكريمه في مهرجان جرش الثقافي شمال الأردن.

واضطر الجمهور إلى تصحيح خطأ قرداحي، بعدما كرر الخطأ خلال التقديم، مستبدلا باسم هاني شاكر "إيهاب شاكر".


وعلق الفنان المصري على الخطأ بشيء من النكتة، حيث قال: أنا وإيهاب مفيش فرق.

وكان قرداحي قبل تلفظه باسم الفنان بشكل خاطئ، عبر عن حبه واحترامه الشديد إلى الفنان المصري.

أزمة لبنان مع السعودية

وفي عام 2021، تسبب جورج قرداحي بأزمة دبلوماسية بين لبنان والسعودية، إثر تصريحات أدلى بها خلال برنامج مسجل قبل توليه منصب وزير الإعلام، عن الحرب التي تقودها المملكة في اليمن.

ووصف قرداحي آنذاك الحرب التي يشنها التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن بـ"العبثية"، وأضاف أن الحوثيين "مقاومون يدافعون عن بلادهم".

ولاقت تصريحات الإعلامي اللبناني، التي أدلى بها في برنامج "برلمان شعب"، الذي يقدمه الإعلامي الكويتي شعيب راشد، رفضا خليجيا واسعا ولغطا في الداخل اللبناني، حيث استدعت السعودية والكويت والبحرين سفراءها في لبنان على إثرها.

وفي وقت لاحق، قال قرداحي خلال مؤتمر صحفي إثر الأزمة التي أحدثها: "لم أقصد الإساءة للمملكة العربية السعودية أو الإمارات المتحدة العربية، اللتين أكنّ لقيادتيهما ولشعبيهما كل الحب والوفاء". لكنه شدد بأن ما قاله قبل أن يُعين وزيرا للإعلام كان "عن قناعة، ليس دفاعا عن اليمن، ولكن محبة بالسعودية والإمارات".

اظهار أخبار متعلقة



وتابع قرداحي: عسى أن يكون كلامي، والضجة التي أثيرت، سببا بإيقاف هذه الحرب المؤذية لليمن، ولكل من السعودية والإمارات.

واشتهر قرداحي كمقدم برامج، على رأسها "من سيربح المليون" الذي استمر عرضه على قناة "إم بي سي" السعودية مدة عشر سنوات، حظي خلالها الإعلامي اللبناني بشعبية عربية واسعة.

وفي عام 2011، اضطر قرداحي إلى مغادرة القناة السعودية؛ بسبب تصريحاته الداعمة للرئيس السوري بشار الأسد في مواجهة ما سماه "نشر الفوضى في العالم العربي".

ليعود بعدها قرداحي إلى القنوات اللبنانية، إلى أن تم ترشيحه وزيرا للإعلام في حكومة ميقاتي عام 2021.
التعليقات (0)