فنون منوعة

وصل قُلوب المصريين.. جمهور مغربي يغني مع أمين بودرشار "جانا الهوا" (شاهد)

تخرج الموسيقار المغربي أمين بودشار من معهد الموسيقى الفرنسي - أرشيفية
تخرج الموسيقار المغربي أمين بودشار من معهد الموسيقى الفرنسي - أرشيفية
خطف مقطع فيديو، لفرقة الموسيقار المغربي أمين بودشار، أنظار الوطن العربي، خاصة المصريين، ممّن عبّروا عن إعجابهم المُتزايد بالطريقة التي "أبدع فيها الجمهور المغربي أغنية جانا الهوا للمطرب المصري الراحل، عبد الحليم حافظ".

وسلّط مقطع الفيديو، المُقتطف من حفل موسيقي، من قلب مسرح محمد الخامس بالعاصمة المغربية، الرباط، الضوء على فكرة غير تقليدية يعمل وفقها الفنان أمين بودشار وفرقته الموسيقية، حيث يكون الجمهور هو المُطرب.

وتساءل العشرات من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، عن اسم من وصفوه بـ"الموسيقار العظيم الذي يقدم فكرة غير تقليدية"، بالقول إنه "استطاع إعادة الزمن الجميل من جديد، من خلال إحياء الطرب الجميل في حفلاته الموسيقية".


وقال الموسيقار المغربي أمين بودشار، خلال مداخلة مع قناة "القاهرة الإخبارية"، إنه تلقى العديد من الرسائل من المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي، ممّن أعجبوا بفكرة أن يكون الجمهور هو الكورال في أغنية "جانا الهوا" للعندليب الأسمر، عبد الحليم حافظ.

اظهار أخبار متعلقة


 وأضاف: "في فيديو أغنية جانا الهوا كان هناك بعض الصعوبات في البداية، لكثرة الجمهور الذي يغني، غير أننا عملنا على حل بعض المعوقات التقنية، لينجح الأمر في النهاية" مشيرا: "كلما كان الجمهور مثقفًا موسيقيًا كان الأمر أسهل بالنسبة للموسيقار".

جدير بالذكر، أن الموسيقار المغربي أمين بودشار، من مواليد مدينة المحمدية، وتخرج من المعهد الموسيقي بفرنسا، وهو حاصل كذلك على شهادة مهندس في مجال الإحصاء.
التعليقات (0)