سياسة عربية

عائلات المعتقلين بتونس توجه نداء للتضامن معهم.. وعتيق يعلق إضرابه (شاهد)

هل يقرر القضاء الإفراج عنهم تلبية لطلب المحامين؟ - عربي21
هل يقرر القضاء الإفراج عنهم تلبية لطلب المحامين؟ - عربي21
توجهت عائلات المعتقلين السياسيين بتهمة "التآمر على أمن الدولة" في تونس، بنداء لمساندة أبنائهم بوقفة الخميس المقبل أمام محكمة الاستئناف بالتزامن مع نظر السلطات القضائية في مطالب الإفراج عنهم.

في السياق ذاته، كشف المحامي سمير ديلو لـ"عربي21" أن المعتقل الصحبي عتيق قد قرر فك إضرابه عن الطعام.

وبحسب ما أوضحت مصادر لـ"عربي21" فقد طالب السجناء من داخل محبسهم جميع الأطياف السياسية بالمشاركة في الوقفة من أجل مساندتهم.

اظهار أخبار متعلقة



وأوقفت السلطات العديد من المعارضين لنظام الرئيس قيس سعيد، بتهمة "التآمر على أمن الدولة" وبعض الموقوفين لم تحقق معهم السلطات سوى مرة واحدة فقط بحسب محاميهم.

Image1_72023101856288205145.jpg

وشملت الإيقافات قيادات في جبهة الخلاص الوطني، ومحامين، وسياسيين من الصف الأول، ورفض القضاء مطالب الإفراج عنهم أكثر من مرة.

وقالت، منية إبراهيم، النائبة السابقة، وزوجة السياسي عبد الحميد الجلاصي: "نتوجه لكل تونسي وجميع القوى الديمقراطية التي ما زالت تؤمن بالدفاع عن الحقوق والحريات بأن تقف معنا أمام المحكمة الخميس المقبل".



وشددت إبراهيم في تصريحات خاصة لـ"عربي21" على أن "الوقفة ليست ضغطا على دائرة الاتهام بل للقول لمن يمسك بالسلطة ويكمم الأفواه ويضع المعارضين بالسجن إن المجتمع التونسي ما زال يتنفس حرية وديمقراطية".

وتابعت: "نعيش في وضع عبثي وأتوجه بنداء حارق للقضاة والنيابة العمومية بتطبيق القانون وبضمير حر".

اظهار أخبار متعلقة



من جهته قال عزالدين الحزقي، والد عضو جبهة الخلاص المعتقل جوهر بن مبارك: "ندعو إلى تحكيم العقل لأن البلاد في حالة فوضى وجنون وهذا خطر على الجميع".

Image1_720231018541634116214.jpg

وأفاد الحزقي في تصريح خاص لـ"عربي21" أن "البلاد لا تقبل الفوضى، عندي أمل في أن يجلس القضاة الخميس المقبل للنظر في مطالب الإفراج بعيدا عن الخوف ويطبقوا القانون".

بدورها قالت منى الغربي، زوجة القاضي البشير العكرمي التي دعت للإفراج عن زوجها، إنه أدى عمله بكل مهنية، ويعد من أبرز القضاة في البلاد.

وأكدت الغربي في تصريح خاص لـ"عربي21" أن زوجها مسجون ظلما، وقد خسرت تونس بحبسه قاضيا يشهد له بالكفاءة والنزاهة، وأنه يعاني نفسيا بسبب ذلك.
التعليقات (0)