حول العالم

أقدم صحيفة يومية في العالم تتوقف عن الإصدار.. استمرت لـ320 سنة

ستتوقف أقدم صحيفة ورقية في العالم عن الإصدار اعتبارا من يونيو المقبل- تويتر
ستتوقف أقدم صحيفة ورقية في العالم عن الإصدار اعتبارا من يونيو المقبل- تويتر
توقفت "صحيفة فيينا" Wiener Zeitung النمساوية، وهي أقدم صحيفة يومية في العالم عن الإصدار، قبل أيام من الذكرى الـ320 عاما لإصدار النسخة الأولى منها.

جاء ذلك بناء على قرار الحكومة النمساوية القاضي بوقف إصدار النسخة المطبوعة للصحيفة العريقة، التي تعتمد على أموال دافعي الضرائب، اعتبارا من نهاية شهر حزيران/ يونيو المقبل.

في المقابل، تقرر تعويض النسخة الورقية بموقع جديد على شبكة الإنترنت، على أن يتم إطلاقه مطلع تموز/ يوليو المقبل، ضمن خطة إعادة هيكلة الصحيفة وتطوير أنشطتها وتحويل خدماتها إلى الشكل الرقمي.

ويرجع سبب تحول الصحيفة اليومية إلى الفضاء الافتراضي، إلى إنهاء العمل بقانون نشر الإعلانات الإلزامية الخاصة بالميزانيات العمومية والبيانات والتقارير المالية السنوية للشركات والمنشورات الإلزامية الأخرى في الصحيفة الرسمية، ونشرها مستقبلا عبر منصة الإعلان والمعلومات الرقمية الجديدة للحكومة.

في المقابل، قررت الحكومة أن تلعب "صحيفة فيينا" التي صدرت نسختها الورقية الأولى في آب/ أغسطس 1703، دورا مهما في التدريب العملي للصحفيين والإعلاميين، وتوفير المحتويات الإعلامية للوزارات والمؤسسات العامة، بالتزامن مع إنشاء منصة إعلامية كبيرة للصحيفة اليومية على شبكة الإنترنت.
التعليقات (0)