سياسة تركية

أردوغان معلقا على توقيف الغنوشي: سأتحدث مع السلطات التونسية

السلطات التونسية اعتقلت راشد الغنوشي من منزله- الأناضول
السلطات التونسية اعتقلت راشد الغنوشي من منزله- الأناضول
أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مساء الثلاثاء، أنه سيتحدث مع السلطات التونسية لنقل مخاوفه حيال توقيف رئيس حزب "النهضة" راشد الغنوشي.

جاء ذلك في مقابلة أجرتها قناة "تي آر تي TRT" التركية مع الرئيس أردوغان مساء الثلاثاء.

وقال أردوغان: "الإدارة الحالية في تونس أوقفت أخي الغنوشي. لم نتمكن بعد من التواصل مع السلطات في تونس عبر الهاتف، لكننا سنواصل محاولة الوصول إليهم".

وتابع قائلا: "وفي حال تمكنا من الحديث معهم، سنخبرهم بأننا لا نرى هذا (توقيف الغنوشي) مناسبا".

اقرأ أيضا: نقل الغنوشي إلى المستشفى.. والاتحاد الأوروبي يعلّق على اعتقاله

والاثنين، داهمت قوات الأمن التونسي منزل رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي بالعاصمة تونس، واقتادته إلى جهة غير معلومة، قبل أن يصدر النائب العام أمرا بحبسه، على خلفية تصريحات له وُصفت بـ"التحريضية".

والأحد، قال الغنوشي خلال اجتماع بمقر جبهة الخلاص؛ إن هناك "إعاقة فكرية وأيدولوجية في تونس، تؤسس في الحقيقة لحرب أهلية؛ لأن تصور تونس دون هذا الطرف أو ذاك.. تونس دون نهضة.. تونس دون إسلام سياسي.. تونس دون يسار.. تونس دون أي مكون من المكونات، هو مشروع حرب أهلية".

وفجر الثلاثاء، داهمت قوات الأمن مقر حركة النهضة بالعاصمة عقب مؤتمر صحفي عقده الحزب بعد ساعات قليلة من اعتقال رئيسه راشد الغنوشي، قبل أن تقرر غلق المقر ومنع الاجتماعات فيه.

وأوقفت السلطات فجر الثلاثاء القياديين بحركة النهضة محمد القوماني وبلقاسم حسن، عقب المؤتمر الصحفي الذي نظمه الحزب على خلفية اعتقال الغنوشي.
التعليقات (0)