حقوق وحريات

شهيد وإصابات بمواجهات مع الاحتلال شرق قلقيلية (شاهد)

قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عزون وأطلقت النار صوب مجموعة من الشبان والأطفال- جيتي
قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عزون وأطلقت النار صوب مجموعة من الشبان والأطفال- جيتي
قالت مصادر محلية، إن فتى فلسطينيا استشهد وأصيب اثنان آخران بينهما مصاب بجروح خطيرة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة عزون شرق قلقيلية.

واقتحمت قوات الاحتلال البلدة الواقعة شمال الضفة الغربية المحتلة، وعمدت إلى إطلاق النار صوب مجموعة من الفلسطينيين ما أدى إلى استشهاد الفتى.



وفي يعبد جنوب غرب جنين، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، مساء الخميس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عند مدخل البلدة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين عند مدخلها الشرقي، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز السام المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

اظهار أخبار متعلقة


وفي نابلس، انتشر  مستوطنون قرب بلدة حوارة بحماية من جنود الاحتلال، وذلك بالتزامن مع حصار البلدة التي واجهت اعتداءات واسعة للمستوطنين قبل أيام راح ضحيتها شهيد وإصابات، فضلا عن خسائر مادية فادحة في الممتلكات الخاصة.

من جهة أخرى، أكّد رئيس أركان الاحتلال هرتسي هليفي، أنّ "الهجمات الفلسطينية والحوادث الأخيرة ألحقت خسائر فادحة بإسرائيل".

هليفي أشار إلى أنّه "يجري التحقيق في الأحداث الأخيرة ودراستها في قطاع قيادة المنطقة الوسطى". وفق مواقع عبرية.

وقتل عدد من المستوطنين خلال الأيام الأخيرة في عمليات للمقاومة الفلسطينية جاءت ردا على مجازر مروعة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في عدد من مدن الضفة،  لا سيما أريحا ونابلس وجنين، وراح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى.
التعليقات (1)
محمد غازى
الخميس، 02-03-2023 10:15 م
أتساءل، أين قوات عدو فلسطين ، عباس للزود عن ألقرى والبلدات ألفلسطينية ألتى يقوم ألعدو بإقتحامها يوميا والعبث فيها، وقتل كل من يجده فى طريقه! أين هى قوات ألتنسيق ألأمنى ألمقدس ألمقدس ألمقدس. من حق عباس وعصابته أن يقدسوا ألتنسيق ألأمنى لأن هذا ألتنسيق هو ألذى جعل منهم أصحاب ملايين!!! على كل ألشعب ألفلسطينى فيما تبقى من ألضفة، لن يرضى بالرضوخ لسلطه فاجرة عاهرة يرأسها بهائى قذر يطلق على نفسه إسم مخمود عباس، كما كان يطلق من قبله على نفسه مسمى ياسر عرفات، وهوبالحقيقة ولد بحارة ألسكاكينى فى مصر ألتى لا يسكنها إلا اليهود، وقيل أيضا إنه ينحدر أصلا من يهود ألمغرب!!!! ربما يكون عرفات وعباس أقارب بن غفير!!!