حقوق وحريات

شهيد في الخليل.. والاحتلال يزعم محاولته تنفيذ عملية طعن (شاهد)

قوات الاحتلال زعمت أن الشهيد حاول تنفيذ عملية طعن في المكان- وفا
قوات الاحتلال زعمت أن الشهيد حاول تنفيذ عملية طعن في المكان- وفا
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد الشاب شريف حسن رباع (22 عاما)، الخميس متأثراً بجروحه الحرجة، التي أصيب بها برصاص الاحتلال الإسرائيلي، قرب مدخل مخيم الفوار جنوب الخليل.

وكانت قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي على الشاب رباع، بعد أن أوقفت مركبة بالقرب من مخيم الفوار في منطقة "الدلبه"، وتركته ينزف، ثم نقلته بآلية عسكرية، قبل أن يعلن عن استشهاده لاحقا.



وباسشتهاد الشاب رباع، يرتفع عدد الشهداء الذين ارتقوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه منذ بداية العام الجاري، إلى 43 شهيدا، بينهم 9 أطفال، وسيدة مسنة.

اظهار أخبار متعلقة


وزعمت قوات الاحتلال أن الشاب حاول تنفيذ عملية طعن في المكان.

وكانت الهيئة العامة للشؤون المدنية أبلغت وزارة الصحة الفلسطينية بإصابة مواطن بجروح حرجة، عقب إطلاق الاحتلال النار عليه، قرب مدخل مخيم الفوار. قبل أن يعلن عن اسشتهاده لاحقا.





من جهة أخرى، أصيب شاب بجروح، بعد أن دعسته آلية عسكرية تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، بصورة متعمدة، بالقرب من حاجز الجلمة شمال شرق جنين.

وذكرت مصادر محلية أن آلية عسكرية طاردت شابا من جنين كان يستقل دراجة نارية، قرب حاجز الجلمة ودعسته بصورة متعمدة، ما أدى إلى إصابته بجروح، وجرى نقله إلى المستشفى، حيث وصفت حالته بالمتوسطة.
التعليقات (0)