حول العالم

طيار أمريكي ينجو بأعجوبة بعد تحطم مقاتلة "أف 35" (شاهد)

النيران اشتعلت في الطائرة حيث رُصدت أعمدة الدخان تتصاعد من القاعدة- جيتي
النيران اشتعلت في الطائرة حيث رُصدت أعمدة الدخان تتصاعد من القاعدة- جيتي

نجا طيار بأعجوبة من حادث تحطم مقاتلة من طراز F-35 عندما كان يحلق بها فوق مدرج في قاعدة "هيل" الجوية بولاية يوتا الأمريكية.


وتحطمت الطائرة المقاتلة "إف - 35 أيه لايتنينغ 2"، وهي من الجيل الخامس، عند الطرف الشمالي لمدرج القاعدة الجوية، بحسب ما نقلت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية.


وقالت السلطات المحلية إن أحدا على الأرض لم يصب جراء تحطم المقاتلة، التي لم يعرف بعد سبب تحطمها، فيما قال الجيش، إن الطيار نجا من الحادثة وتم نقله إلى مركز طبي محلي للمراقبة، فيما تم فتح تحقيق في الحادث.

وأظهر مقطع فيديو من الموقع تصاعد أعمدة الدخان نتيجة اشتعال النيران بقاعدة القوات الجوية بعد تحطم الطائرة العسكرية.

 

 


 
التعليقات (2)
اسامة
الجمعة، 21-10-2022 06:51 ص
امريكا تصنع طائرات حربية لهدفين .. الهدف الاول .. دفاعي هجومي لها هي .. والهدف الثاني .. تجاري هيمني لمن يقتنيها .. عموما اكثر ما تعانيه الدول التي تقتني اسلحة امريكية هو الغلاء الفاحش .. وسردية الصيانة .. وتهيئة بنيات فوقية وتحتية بمواصفات امريكية مبالغا فيها .. بامكان الروس او اهل الصين صنع مقاتلات بنفس المستوى الامريكي ب100 ضعف اقل من التكلفة الامريكية .. وعموما مرة اخرى فان دور المقاتلات الحربية تضائل بشكل كبير مع دورة الصواريخ الدقيقة والاقل تكلفة وكذلك الطائرات المسيرة التي برزت في الحرب الروسية الاوكرانية اكثر تأثيرا من اي سلاح جوي آخر .. اما طائرات الاف 35 الامريكية .. فهي عبارة عن مصيدة اموال .. تطير في انحاء المعمورة لجلب المال من خزائن الدول لبيت العم سام طال عمره ..
يضحكون على ذقون حكومات دول العالم بهذه الطائرة الفاشلة
الخميس، 20-10-2022 10:25 م
""وتحطمت الطائرة المقاتلة "إف - 35 أيه لايتنينغ 2"، وهي من الجيل الخامس"" !!، يضحكون على ذقون حكومات دول العالم بهذه الطائرة الفاشلة. هم لا يبيعونكم الأسلحة الفعالة أيها الأغبياء. لم يعد أحد منكم يفكر !!