حقوق وحريات

الإنتربول يبلغ المرزوقي أنه ليس محل "إشعار أو تفتيش"

المرزوقي اعتبر أن قرار الإنتربول يشكل ضربة لمصداقية القضاء الخاضع للتعليمات- عربي21
المرزوقي اعتبر أن قرار الإنتربول يشكل ضربة لمصداقية القضاء الخاضع للتعليمات- عربي21

أبلغت منظمة الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول"؛ الرئيس التونسي الأسبق محمد منصف المرزوقي بأنه ليس محل ملاحقة أو متابعة، وذلك على خلفية مذكرة اعتقال تونسية صدرت بحقه مؤخرا.


وأفادت صفحة المرزوقي الرسمية عبر "فيسبوك"، بأن "الإنتربول أعلم المرزوقي بأنه ليس موضوع أي إشعار أو نشر من قبل المنظمة الدولية".


وأوضحت أن "هذا يعني أن بطاقة أمر الجلب الدولية التي تم الإعلان عن إصدارها من طرف قاض بتعليمات من وزيرة العدل وتحريض من الرئيس التونسي قيس سعيّد نفسه لم يتم أخذها بعين الاعتبار".

 

اقرأ أيضا: تحذيرات من انهيار الدولة بتونس بسبب احتكار سعيّد للسلطة

واعتبرت صفحة المرزوقي، أن هذا "يشكل ضربة لمصداقية القضاء الخاضع للتعليمات ومن ورائه الجهات التي أسدت الأوامر، وتأكيداً أن محاولات التشويه والتلبيس التي مارسها ساكن قرطاج (في إشارة لسعيد) ووزيرته المكلفة بإدارة القضاء تجاه الرئيس المرزوقي لم تمر".

 


وكانت محكمة تونسية أصدرت في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي مذكرة اعتقال دولية بحق المرزوقي، المتواجد خارج البلاد، على خلفية تصريحات له حول إفشال عقد القمة الفرنكوفونية في تونس.


ومنذ 25 تموز/ يوليو الماضي، تعاني تونس أزمة سياسية حادّة، حين بدأ سعيد بفرض "إجراءات استثنائية"، منها: تجميد اختصاصات البرلمان، وإصدار تشريعات بمراسيم رئاسية، وإقالة الحكومة وتعيين أخرى جديدة.


التعليقات (1)
Jordan the hope
الخميس، 10-03-2022 08:16 ص
بَيجب أن يعرض على فحص اهليه لوظيفة مختار قريه من قدم المذكره الى الشرطه الدوليه بشأن قامه محترمه. يا ليت هناك عشرات فقط من هذاه الشخصيه الصادقه في عالم العرب وغير العرب. لكن لن يدوم شيء على حاله . انتظروا اني معكم من المنتظرين