أخبار متعلقة

منصف المرزوقي

الرئيس منصف المرزوقي يوضح: هذه هي الشروط التي أجلت زيارتي للمغرب

نفى الرئيس التونسي الأسبق الدكتور منصف المرزوقي وجود أي قرار مغربي برفض زيارته إلى المغرب، وأنه اتخذ قرارا شخصيا بتأجيل زيارته لأنه طُلب منه عدم القيام بأي اتصالات مع أي جهات حقوقية أو سياسية وهو ما كان غير ممكن له حيث أن له في كل المحافل الحقوقية والسياسية في المغرب أصدقاء منذ أكثر من ربع قرن.

23-Nov-23 04:04 PM

منصف المرزوقي لـ"عربي21": أوقفوا المجازر في غزة فورا

نحن إذن أمام أزمة عالمية رهاناتها الديمقراطية في عقر بلدانها، وأيضا نحن أمام أزمة تعمق الفجوة بين الشعوب الغربية والشعوب العربية والإسلامية. هذه الفجوة قد ترجعنا لمقولة صراع الحضارات وهو ما لا يجب أن نصل له أبدا..

22-Oct-23 01:21 PM

الرئيس التونسي الأسبق يُعلن تضامنه مع عائلات المعتقلين السياسيين

أعلن الرئيس التونسي الأسبق، منصف المرزوقي، عن تضامنه مع عائلات المعتقلين السياسيين في تونس، عقب دخولهم في إضراب عن الطعام، اعتبارا من صباح اليوم الخميس، وذلك احتجاجا على استمرار اعتقال أبنائهم.

05-Oct-23 05:40 PM

كتاب "المراجعات والبدائل" للرئيس منصف المرزوقي

لكتاب يعيد تعريف السياسة بما هي نضال من أجل حياة أفضل للجميع، ويتوسع في تحليل آليات النضال القديمة والقادمة وأشكال الالتزام الاجتماعي المنبثقة من الطبيعة البشرية والمؤثرة فيها، ليصل الى خلاصة الخلاصات المتمثلة في علوية المنظومة القيمية الأخلاقية القادرة على تحقيق مصلحة الفرد

23-Jan-23 06:02 PM

الإضرابات.. عودة سلاح شعبي ضد الاحتلال من أيام "الانتفاضة"

شكلت ظاهرة الإضرابات بأشكالها المتنوعة، إحدى أدوات النضال الشعبي الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي على مر تاريخ القضية الفلسطينية التي تمر حاليا بأصعب مراحلها. .

26-Oct-22 06:29 AM

الإنتربول يبلغ المرزوقي أنه ليس محل "إشعار أو تفتيش"

أبلغت منظمة الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول"؛ الرئيس التونسي الأسبق، محمد منصف المرزوقي بأنه ليس محل ملاحقة أو متابعة، وذلك على خلفية مذكرة اعتقال تونسية صدرت بحقه مؤخرا..

10-Mar-22 07:48 AM

رفض واسع لتوجهات حل الأعلى للقضاء ودعوات لعزل سعيد

أعلنت مؤسسات وأحزاب رفضها لتوجه الرئيس قيس سعيد بحل المجلس الأعلى للقضاء، معربة عن تخوفاتها من سعي الأخير تكريس الحكم الفردي في البلاد، كما دعت شخصيات تونسية للاصطفاف والوقوف في وجه القرارات الرئاسية والنزول الأحد القادم للمطالبة بعزله من رئاسة البلاد.

06-Feb-22 09:11 PM

قضاء تونس يحكم بسجن المرزوقي 4 سنوات مع النفاذ

أصدر القضاء التونسي حكما ابتدائيا بسجن الرئيس التونسي الأسبق محمد المنصف المرزوقي لمدة 4 سنوات مع النفاذ العاجل، حسب وكالة الأنباء الرسمية.

22-Dec-21 07:00 PM

وثيقة: حكومة تونس تخطط لتجميد الأجور وفرض ضرائب جديدة

تخطط الحكومة التونسية، لرفع أسعار الوقود والكهرباء وفرض ضرائب جديدة العام المقبل، في ظل أزمة اقتصادية خانقة تعيشها البلاد، عقب انقلاب الرئيس سعيد، في 25 من تموز/ يوليو الماضي..

22-Dec-21 10:07 AM

100 شخصية عربية تعلن تضامنها مع المرزوقي ضد قرار سعيّد

أعلنت 100 شخصيات مصرية وعربية من توجهات مختلفة، الإثنين، تضامنها الكامل مع الرئيس التونسي الأسبق، المنصف المرزوقي، مدينين قرار السلطة في تونس بسحب جواز سفره الدبلوماسي، واصفين هذا القرار بـ "غير القانوني".

19-Oct-21 01:47 AM

الرئيس الذي بلع الفيل

لا تثريب على المنصف المرزوقي وقد انطلت عليه خدعة قيس سعيد وفصاحته، كما انطلت من قبل على مرسي تقوى السيسي، فرؤساؤنا يحبّون لحم الفيلة، ولا يعلمون أن بلع الفيلة بأنيابها قاتل

18-Oct-21 03:37 PM

المرزوقي عن اتهامه بإحباط قمة "الفرنكوفونية" بتونس: "أفتخر"

عبر الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي، عن فخره بسعيه لدى المسؤولين الفرنسيين لإفشال عقد قمة "الفرنكوفونية" في تونس باعتبار أن تنظيمها في بلد يشهد انقلابا هو تأييد للدكتاتورية والاستبداد، وفق تعبيره..

14-Oct-21 06:40 AM

مؤتمر عربي يدعو إلى تشكيل "اتحاد الشعوب العربية الحرة"

دعا مؤتمر "عرب المستقبل"، في ختام أعماله بمدينة إسطنبول التركية، مساء الأحد، إلى الانتقال من "أمة الرعايا" إلى "أمة المواطنين"، وتشكيل "اتحاد للشعوب العربية الحرة".

17-Mar-19 11:50 PM

المرزوقي: الإمارات سعت إلى زعزعة الاستقرار بتونس

جدد الرئيس التونسي السابق، محمد منصف المرزوقي، اتهامه لدولة الإمارات بسعيها لزعزعة الاستقرار بتونس.

21-Jan-19 04:34 PM

المرزوقي: ما تقوم به السلطات السودانية في حق المحتجين غباء

دعا "المجلس العربي للثورات الديمقراطية"، الذي يرأس مجلسه الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي، إلى "دعم حقوق الشعب السوداني الشقيق المشروعة"..

24-Dec-18 02:46 PM

المرزوقي يتحدث لـ"عربي21" عن الربيع العربي والإمارات وتركيا

أكد الرئيس التونسي السابق الدكتور منصف المرزوقي أن الإمارات العربية هي مخلب القط للمشروع الإسرائيلي في المنطقة العربية، وتجر خلفها المملكة العربية السعودية التي تتخذ إجراءات تدعي أنها إصلاحية، وهي في الأصل ارتجالية..

02-Oct-18 12:57 PM